Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/02/2013 Issue 14760 14760 الأثنين 15 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

من بينهم مطلوبون ومسلحون وأحداث
«حملة المرور» تطيح بـ(8) مفحطين وترصد (80) مفحطًا ومتجمهرًا بثلاثة مواقع بالرياض

رجوع

الجزيرة - سعود الشيباني:

تَمكَّنت الحملة المرورية المشتركة من القبض على 8 مفحطين من بينهم مطلوب و(4) أحداث ورصدت أكثر من 80 مفحطًا ومتجمهرًا بثلاثة مواقع يمارس بها التفحيط جنوب وشرق الرياض، فيما تعرَّضت دورية سرية لأضرار جسيمة إثر التحامها بسَيَّارَة المفحط الذي مارس عدَّة مخالفات من بينها قطع عدَّة إشارات مروريَّة وعكس للسير والسُّرعة بالطرق السَّريعة مسرعًا، حيث رصدت كاميرات ساهر عدَّة مخالفات بحقّ المفحط لحظة هروبه من الفرق التي قدِّر عددها بـ(15) دورية مروريَّة ما بين سري ورسمي.

وكانت الحملة المرورية قد شنَّت فجر أمس حملاتها على المفحطين والدرباوية بِعدَّة أحياء شرق العاصمة الرياض ومن أبرزها حي النظيم امتداد طريق خريص النظيم والإسكان على طريق الخرج يمارسون إطلاق أعيرة نارية وشارع الذكريات بحي المونسية، حيث رصدت فرق الحملة قيام مفحط بممارسة هواية التفحيط بشارع الذكريات بحي المونسية ولحظة محاولة القبض عليه فرّ من الموقع وتَمَّت متابعته والقبض عليه بحي غرناطة بشارع بعلبك بعد صدمه وإيقافه بالقُوَّة الجبريَّة وبعد التحقق من هوية اتضح أنّه مطلوب لإدارة البحث والتحرِّي بإدارة مرور منطقة الرياض في قضايا تفحيط.

كما رصدت الحملة مجموعة من المفحطين يمارسون إطلاق النَّار بالقرب من إسكان الخرج جنوب العاصمة الرياض، فيما تَمَّ تفريقهم من مسرح التفحيط دون وقوع حوادث.

وفي سياق الحملة التي انطلقت السَّاعة الثانية عشرة ليلاً واستمرت خمس ساعات حيث تَمَّ القبض على أربعة أحداث ثلاثة منهم أعمارهم 16 عامًا ويدرسون بالصف الثالث متوسِّط ورابعهم يبلغ من العمر (15) عامًا، يمارس أحدهم عملية التزلج بطريقة خطرة للغاية دون استخدامه لوسائل السَّلامة، حيث رصد بطريق الممشى بحي صلاح الدين على طريق الملك عبد الله وملاحقته والقبض عليه بحي الخليج.

وأكَّد أحد الأحداث والبالغ من العمر 16 عامًا أن والده سلّمه سَيَّارَة وغادر مع أصدقائه منذ يومين ولن يعود إلا في ساعة متأخرة من ليلة السبت، وأكَّد الحدث أنَّه أخذ زملاءه من منازلهم وقام بجولات على عدَّة أحياء وشوارع الرياض دون ممارسة التفحيط ولكن صديقه ألحَّ عليه بممارسة التزلج وحققت طلبه مراعاة لوضعه الصحي، حيث إنه مريض.

وفي إطار الحملة المرورية على المفحطين تَمَّ رصد مفحط شهير يدعى «أبو نجر» حيث يُعدُّ من الخطيرين ويقود سيارته نوع كابرس بسرعة جنونية فيما طلب قائد الحملة من فرق الحملة عدم ملاحقته بالدوريات الرسمية وترك المتابعة والرصد لسيَّارات المرور السرية، حيث نجحت الفرق السرية في تحديد هويته وموقع منزل والده، كما تَمَّ القبض على مفحط يقود سَيَّارَة نوع صالون تاهو بعد ممارسة التفحيط بحي الخليج.

الجدير بالذكر أن الحملة التي انطلقت أمس شارك بها (80) فرقة من مرور منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض (دوريات الأمن والمهمات) وتَمَّ توزيع الحملة إلى مجموعتين غرب وشرق العاصمة الرياض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة