Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/02/2013 Issue 14760 14760 الأثنين 15 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

متوسطة (204) تنظم «يداً بيد ضد الفساد»

رجوع

أقامت متوسطة 204 برنامجاً توعوياً بعنوان: « يداً بيد ضد الفساد» وذلك يوم الاثنين 8 / 4 / 1434بإشراف الأستاذة شيخة العتيبي مديرة المتوسطة ، وحضور الأستاذة مريم بالحارث من مكتب التربية والتعليم ، والأستاذة نورة الدوسري مساعدة مكتب جنوب، والأستاذة فاطمة المالكي مشرفة الدين، والأستاذة شريفة الغامدي مشرفة جنوب ، والأستاذة شريفة الخشرمي مشرفة نشاط والأستاذة فوزية البكري مشرفة نشاط وأيضاً بحضور الإعلامية فاطمة المرجان من وزارة الثقافة والإعلام وعدد كبير من المديرات ورائدات النشاط وطالبات المدرسة.

وقد بدأ البرنامج بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقت مديرة المدرسة الأستاذة شيخة العتيبي كلمة أكدت فيها على الدور الكبير للمدرسة في الوقوف بوجه الفساد. لتطرح بعدها عدداً من أوراق العمل التي تناولت موضوعات متنوعة حول مفهوم الفساد ، وموقف الإسلام منه والدور العالمي لمكافحة الفساد وكذلك دور المملكة في مكافحته . كما قامت بعض الطالبات بأداء عدة مشاهد مثل: (أي فساد هذا؟) و(مظاهر خاطئة)، و(الغش) وحوار (الفساد وأنا) .هذا وقد شارك الدكتور موسى العويس من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمداخلة مهمة عن أهمية التصدي للفساد من خلال اتصال مباشر .

وقد صاحب البرنامج الذي أقيم في أجواء متميزة من التنظيم العديد من الأنشطة المختلفة وتخصيص أركان لها مثل ركن الهدايا والبروشورات ، وركن الضيافة، وركن (غردي عن الفساد) الذي خصصت له لوحه تويترية مبتكرة ووريقات صغيرة لتعبير المدعوات عن الفساد ، وعدد من الأنشطة التي حازت على إعجاب الحاضرات .

يشار إلى أن البرنامج يهدف إلى التوعية بمفهوم الفساد، وتعزيز مفهوم النزاهة في نفوس الطالبات والقضاء على كل مظاهر الفساد في المدرسة . إضافة لتوعية الطالبات بالأسلوب الأمثل للإبلاغ عن الفساد من خلال مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة