Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/02/2013 Issue 14760 14760 الأثنين 15 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يصاحب فعاليات معرض الكتاب بجامعة جازان:
الأستوديو الثقافي يبحث الواقع الإلكتروني وآماله المستقبلية في تشكيل الرأي

رجوع

جازان - سجى علاقي:

انطلقت فعاليات الأستوديو الثقافي المصاحب لفعاليات معرض الكتاب الثالث بجامعة جازان، بمحاضرة «المواقع الإلكترونية بين الواقع والمأمول» شارك فيها أحمد السيد عطيف وخالد حمود، وأدارها الإعلامي موسى محرق، وذلك بمقر المعرض مساء أمس الأول.

وتطرق الشاعر أحمد السيد في حديثه عن موقعه الإلكتروني «أسمار» والذي كان له دور في تشكيل الرأي الثقافي على الساحة وأثره الإيجابي بكونه ساحة نقدية حرة لكل المهتمين بالشأن الثقافي في المنطقة خصوصا والمملكة والعالم العربي عموما لضمه الكثير من الأدباء والشعراء و المثقفين.

وأشار السيد إلى ما أتاحه أسمار من فتح لآفاق الحوار بين المثقفين معددًا أبرز المساجلات حول عدد من القضايا الثقافية والأدبية.

وذكر خالد حمود تجربته وفريق العمل في موقع «الكرويتات» ودوره في نقل صوت المواطن للمسؤول مباشرة، وتطرق إلى حضور الموقع في كل المشكلات التي تشغل الرأي العام في المنطقة، ولم يغفل حق المسؤول في الرد، وقد خصصت عضويات شرفية للناطقين الرسميين للدوائر الحكومية والمسؤولين.

واتفق المشاركون في الندوة أن أبرز المعوقات في العالم الافتراضي هي الاختراقات والتهكير الذي يطال قواعد البيانات، إضافة إلى ما يشهده العالم الإلكتروني من تطور يجعل المتابع يبحث عن الوسائل الجديدة كمواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر صحيفة شخصية يستطيع عبرها كل المستخدمين التعبير عن آرائهم ورؤاهم بغير قيود. كما أنها أتاحت الفرصة للصداقات التي قد تتحول مع الزمن إلى صداقات واقعية تجمع المهتمين مع بعضهم

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة