Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بليهيد البليهيد نائبا أول للرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في البنك الأهلي

رجوع

أعلن الأستاذ منصور بن صالح الميمان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري عن تعيين الأستاذ بليهيد البليهيد في منصب «نائب أول للرئيس التنفيذي - لقطاع الموارد البشرية» في البنك الأهلي التجاري، وذلك اعتباراً من 1 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الآخر 1434هـ.

وأشار الميمان إلى أن انضمام الأستاذ بليهيد إلى أسرة البنك يشكّل إضافة قيّمة لفريق العاملين، نظراً لما يتمتع به من خبرات واسعة في مجال الموارد البشرية والتطوير الوظيفي والتنظيمي، اكتسبها خلال تبوئه عدة مناصب قيادية ضمن قطاع تنمية الموارد البشرية والاستشارات عبر مسيرته المهنية الطويلة، في عدد من كبرى الشركات والمنشآت العاملة في المملكة.

واختتم الميمان حديثه معرباً عن ثقته بقدرة الزميل البليهيد ومساهمته المأمولة في تعزيز جهود البنك الأهلي التجاري في تنمية الموارد البشرية والارتقاء ببيئة العمل عموماً وتأكيد تميّزها.

من جانبه أعرب النائب الأول للرئيس التنفيذي الجديد في البنك الأهلي بليهيد البليهيد عن تقديره لقرار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وأشاد بجهود مسؤولي إدارة الموارد البشرية السابقين في قيادة فريق العمل الذي أخذ على عاتقه تحويل الأهداف الإستراتيجية للتوظيف والسعودة إلى نتائج ملموسة حتى تصدَّر البنك الأهلي المصارف الوطنية في مجال توطين الوظائف وشغلها بالمواطنين.

وقال البليهيد : إن الإنسان هو أهم الأصول في أي مؤسسة ولذلك سأمضي قدماً في جهود تطوير قطاع الموارد البشرية في البنك وتحقيق تطلعات الإدارة العليا والموظفين». وحول أبرز الأهداف التي يتطلع إلى تحقيقها ذكر البليهيد بأنها تتركز حول كفاءة الأداء وتطوير الكفاءات السعودية من الجنسين والمحافظة عليها وتطوير بيئة العمل، وأضاف أنه سيكون مسؤولاً عن كافة الأنشطة والبرامج المتعلقة بالتوظيف وتطوير الموارد البشرية في البنك الأهلي، وقال «إن برامج التوظيف والسعودة والتطوير تتصدر قائمة أولوياتي لاسيما وأن البنك الأهلي مستمر في برامج التوسع بغية المحافظة على مكانته بوصفه أكبر البنوك السعودية وأفضلها في قطاع عمليات الأفراد».

وقد حصل بليهيد البليهيد على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات الأمريكية، وعلى مدار الـ(15) عام الأخيرة، شغل البليهد منصب مدير عام الموارد البشرية في البنك السعودي البريطاني (ساب)، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، كما واضطلع بمهام المدير العام لمؤسسة استشارية متخصصة في مجال الموارد البشرية والتطوير التنظيمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة