Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

يبدأ تسليمه للعملاء في شهر ديسمبر القادم
بنتلي تتلقى الطلبات على أسرع طرازاتها «كونتيننتال جي تي سبيد»

رجوع

أعلنت شركة ‹بنتلي موتورز› عن طرح طراز جديد من سياراتها، وهو أيضاً أسرع طراز انتجته الشركة حتى الآن ويحمل اسم ‹كونتيننتال جي تي سبيد› (Continental GT Speed) كوبيه وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط. بسرعة القصوى 205 أميال في الساعة ما يعادل 329 كيلومتر. وقد بدأت الشركة باستلام طلبات شراء طراز ‹كونتيننتال جي تي سبيد› الجديد وسيبدأ تسليمه للعملاء في شهر ديسمبر القادم.

وتم تزويد قلب الطراز الجديد بنسخة معدّلة من محرّك ‹بنتلي› الفريد من نوع W12 بالشاحن التوربو التوأمي وأربع كامات و48 صماماً وبسعة 6 ليترات. وسيولّد هذا المحرّك الأسطوري قوّة كبيرة تبلغ 616 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة و800 نيوتن-متر من العزم لتوفير أداء هائل يلائم أداء السيارات الفائقة ويتيح قدرات تجاوز مبهرة دون أي مجهود. ويمكن عبر هذا المحرك التسارع بسيارة ‹كونتيننتال جي تي سبيد› الجديدة من صفر إلى 100 كلم/س خلال 4.2 ثواني فقط والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 329 كلم/س.

وتعليقاً على طراز ‹جي تي سبيد› الجديد، قال كريس باكستون، المدير الإقليمي لبنتلي في منطقة الشرق الأوسط: «أرسى طراز ‹بنتلي كونتيننتال جي تي› المعايير الراقية للفخامة والأداء للسيارات الفاخرة ذات الأداء العالي لنحو عقد من الزمن تقريباً، ولقد برهن محرّك W-12 الفريد عن نجاح كبير جداً ما جعل ‹بنتلي› اليوم أكبر مصنّع لمحرّكات الـ12 أسطوانة على مستوى العالم. ويعيد طراز ‹جي تي سبيد› الجديد بشخصيّته الرياضية الأكثر حدّة تأكيد هذه المكانة الريادية حيث يستمر هذا الطراز بتوسيع آفاق شهرة طرازات ‹كونيتيننتال› كوبيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط».

ويشتمل ذراع ناقل الحركة ذو التصميم الرياضي على تشطيب كلاسيكي ينتهي بطرف مزود بقبضة، بينما يستخدم السائق دواسات القدم الرياضية المصنوعة من سبيكة مثقوبة. كما يتم تقديم غطاء فتحة الوقود الفريد الذي يأخذ شكل «جوهرة» من بنتلي كمكون قياسي إضافة إلى القشرة الخارجية بأخشاب الجوز الداكنة أو قشرة البيانو السوداء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة