Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لجنة جديدة لتعزيز الصادرات السعودية وزيادة تدفق الاستثمارات

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت غرفة التجارة الدولية السعودية عن مساع جديدة لتعزيز مشاركة المملكة وقطاع الأعمال المحلي في قرارات التجارة الدولية على مختلف الأصعدة وتعظيم الاستفادة من عضوية قطاع الأعمال في الغرفة الدولية بباريس، وفي هذا السياق شكلت الغرفة «لجنة سياسة التجارة والاستثمار»حيث جرى انتخاب ياسين بن سعيد آل سرور رئيساً للجنة وعيد بن عبدالهادي العليبي والدكتور ناصر بن سيف الدوسري نائبين للرئيس.

وعقب اختيارهم عبر رئيس اللجنة ونائبيه عن تقديرهم للثقة الكبيرة التي أولاها لهم أعضاء الغرفة لتولى وقيادة شئون اللجنة الوليدة واعدين ببذل كل جهودهم لدعمها وتحقيق توجهاتها في خدمة قطاع الأعمال بالمملكة.

وقال رئيس اللجنة ياسين آل سرور بأن مجلس الغرف ممثلاً في غرفة التجارة الدولية السعودية وفي إطار دوره في توثيق أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين المملكة ودول العالم ، أطلق مبادرة تأسيس اللجنة لتضطلع بدورها في تمثيل «الغرفة» ومصالح قطاع الأعمال السعودي فيما يخص قضايا سياسات الاستثمار والتجارة على الصعيد الدولي وداخل الكيانات والمنظمات الدولية ذات العلاقة، مضيفاً بأن اللجنة ستعمل من خلال إطار دولي لتعزيز ظروف التجارة الدولية وزيادة تدفق الاستثمارات بالتركيز بطبيعة الحال على استفادة المملكة من وضع اللجنة ونفوذ غرفة التجارة الدولية.

وأضاف آل سرور بأن اللجنة الجديدة ستعمل على التعبير عن مصالح الشركات السعودية وتعزيز فرصها في الاستثمار الخارجي وحصص التجارة العالمية واطلاع القطاع الخاص بما تشهده بيئة الاستثمار الدولي من تطورات وستركز على تعظيم فائدة المملكة من كل ذلك في زيادة نشاط الصادرات السعودية وتدفق الاستثمارات بما يعزز من النشاط الاقتصادي.

ونوه آل سرور بأهمية اللجنة ودورها في بحث القضايا التي تسهل التجارة والاستثمار عبر الحدود ودعم الانتعاش الاقتصادي وخلق فرص للعمل، لاسيما في ظل ما تشهده المملكة من حراك تجاري واستثماري وانفتاحها على الاقتصاد العالمي، حاثا جميع القطاعات التجارية والشركات للتواصل مع اللجنة والاستفادة مما تقدمه من خدمات وأعمال.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية السعودية تم إنشائها في 1975م وتعتبر من أوائل الغرف في المنطقة وتمثل مصالح القطاع الخاص السعودي والاقتصاد الوطني في غرفة التجارة الدولية بباريس والمحافل الدولية وتعمل تحت مظلة مجلس الغرف السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة