Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فيتش تؤكد التصنيف الائتماني العالي لبنك الرياض

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الرياض أن وكالة فيتش، إحدى كبريات وكالات التقييم الائتماني الدولية، قد أكدت التصنيف الائتماني المتميز للبنك (A+).

وقال طلال إبراهيم القضيبي: يُعتبر هذا التقييم أعلى درجات التقييم الائتماني للبنوك في المملكة، كما أكدت النظرة المستقبلية المستقرة للبنك، التي تعكس صلابة مركزه المالي ومتانة أدائه المتميز.

وأوضح القضيبي أن هذا التصنيف يعكس الكفاية العالية لرأس المال، ليس فقط على المستوى الإقليمي بل على المستوى العالمي، إضافة إلى المحافظة على مستويات جيدة من السيولة. معزياً هذا التصنيف العالي إلى المكانة المتميزة التي يتبوؤها البنك في القطاع المصرفي والسوق، وتطور أدائه المالي بشكل مستمر، وجودة موجوداته، مع حصافة إدارة المخاطر بأنواعها.

وقد أوضحت وكالة فيتش في تقريرها أن من ضمن ما أدى إلى تأكيد هذا التقييم المتميز للبنك نجاحه في تحقيق نمو كبير في دخل العمولات، الذي بدوره أدى إلى زيادة الأرباح التشغيلية (قبل المخصصات) لتصل إلى 17.8 %، وانعكس ذلك بتحقيق اتجاه تصاعدي لمستويات نمو العائد على متوسط حقوق المساهمين، وكذلك العائد على متوسط الموجودات في 2012، حيث بلغت 11 % و1.9 % على التوالي. كما أن نسبة المصروفات إلى الدخل قد تحسنت إلى 34.6 % في عام 2012م مقابل 40 % في عام 2011م، نتيجة لحسن إدارة المصاريف، وهي من النسب المتميزة عالمياً، ومن أحسنها إقليمياً.

وأشار القضيبي إلى أن من العناصر الرئيسية لاستراتيجية البنك العمل على تنمية العائد على حقوق المساهمين على المدى الطويل، وإثراء تجربة العميل، والتطوير المستمر للبنى التحتية للبنك من الأنظمة الآلية المتطورة، وتنمية معارف ومهارات العنصر البشري، ومواكبة سمة العصر في تقديم الخدمات والمنتجات الإلكترونية عبر باقة خدماته الإلكترونية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة