Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما يضع سموه الليلة حجر أساس مشروع حفظ النعمة ببريدة
نائب أمير منطقة القصيم يرعى حفل مستودع الشماس بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه

رجوع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء اليوم الأحد احتفال مستودع الشماس الخيري بمدينة بريدة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه ووضع حجر لأساس لمشروع حفظ النعمة وذلك في مقر المستودع بحي الشماس .

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) المشرف العام الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الخضير الذي ثمن رعاية سمو نائب أمير منطقة القصيم لهذه الاحتفائية وحجر الأساس لمشروع حفظ النعمة وقال: إن حضور سموه يعتبر تكريما ودعما وتشجيعا لمنسوبي مستودع الشماس خاصة والعمل الخيري بالمنطقة ككل وهو امتداد لدعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لجميع الأعمال والجهود التي تضطلع بها الجمعيات أو المؤسسات الخيرية وفروعها بمنطقة القصيم .

وأشار الخضير إلى أن الحفل يشتمل على جولة لسموه فور وصوله بمعهد التدريب التابع لمستودع الشماس وعدد من الأقسام ثم يضع سموه حجر الأساس لمشروع حفظ النعمة ثم يبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم فعرض مرئي لبرامج وجهود المستودع على مدى عشرة أعوام ماضية وغيرها من الفقرات .

إنجازات مستودع الشماس الخيري ببريدة لعشر سنوات

وفي لمحة موجزة وإطلالة سريعة تحدث المشرف العام فهد الخضير عن إنجازات المستودع خلال مسيرة السنوات العشر الماضية فقال: في زاوية من زوايا ( حي الشماس ) ببريدة وفي عام 1424هـ غرست بذرة للخير تنبت شجرة للبذل والإحسان ، استظل بظلها وقطف من ثمارها حوالي سبعين أسرة . ومازالت هذه الشجرة تنمو ، وتتأصل جذورها وتؤتى أكلها كل حين بإذن ربها ، وزاد عطاؤها لتكوّن «مستودع الشماس الخيري» ولينتقل من زاوية إلى مبنى وقفي ، وتتوسع الأعمال ويزداد العطاء وينشأ صرح في حي الشماس ينطلق منه الإبداع في العمل الخيري والتجديد في مشاريع الإحسان والإتقان مع العناية برعاية الفقير وتيسير أموره . ومن سبعين أسرة يرعاها المستودع في نشأته إلى خمسمائة أسرة تشمل الفقير والمسكين والأرملة والمطلقة واليتيم . ومن زاوية في الحي الى مبنى إداري واستثماري ومن ميزانية كان مقدراها أربعين ألفاً إلى ميزانية تصل إلى أحد عشر مليون ريال . هذا التطور وتلك النقلة في العمل الخيري كانت توفيقاً من الله ثم نتاجاً لبذل المحسنين وعطاء الأخيار . ومازالت هناك آمال وأعمال ، ومازالت التطلعات إلى إبداع أكبر وإنتاج أكثر لتحقيق التكافل وصنع لوحة البر الجميلة في بلادنا ، ولكي تتحقق تلك الآمال فإننا نتطلع إلى يد باذلة وأنفس معطاءة وعقول مفكرة ، ( وماتفعلوا من خير يعلمه الله )

وبين تقرير مصروفات مشاريع المستودع من عام 1425هـ حتى 1433هـ أن المساعدات العامة من الزكاة شملت3320 مستفيدا بإجمالي مبلغ (3591030 ريالا )

ومساعدات الإيجار من الزكاة شملت 1104 مستفيدين بإجمالي مبلغ ( 4289100 ريال ) ومساعدات الزواج من الزكاة استفاد منها 341 بإجمالي مبلغ : ( 1443500 ريال )

أما حملة الحج فقد استفاد منها 280 بإجمالي مبلغ : (648758 ريال ) ،ومساعدات عينية غذائية وكساء بحجم 13876 سلة غذائية بإجمالي مبلغ : ( 13214976 ريالا ) أما الأجور والمرتبات فكانت بإجمالي مبلغ ( 5665575 ريالا ) وقد بلغ الإجمالي العام للصرف خلال 10 سنوات 28852939 ريالا .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة