Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأميرة عادلة ترعى يوم المرشدة العالمي
تدريب المرشدات السعوديات على المهارات الحياتية وارتفاع عددهن إلى (514) زهرة

رجوع

جدة - عبد الله الدماس:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، أول أمس، فعاليات يوم المرشدة العالمي تحت شعار «فتاة آمنة مجتمع آمن»؛ وذلك في المقر الكشفي على المسرح الروماني بجدة.

وتجولت سموها في معرض الصُّور والأعمال الفنيَّة المقام بهذه المناسبة، كما استمعت إلى شرح من السيدة مها فتيحي، رئيسة جمعية مرشدات المملكة، عن الأعمال الفنيَّة التي قدَّمتها زهرات ومرشدات الجمعية من خلال ورش العمل التي سبقت الاحتفالية.

وأعربت عن أملها في توسيع نطاق عمل الجمعية خلال المرحلة المقبلة، مشيَّدة بالخطوات التي قطعتها والزيادة الملموسة في إعداد زهراتها ومرشداتها.

ونوَّهت سموها إلى أهمية تعزيز العمل التطوعي الاجتماعي ليكون بمثابة ثقافة مُتجذِّرة في نفوس أبناء الوطن كافة منوهة على وجه الخصوص بالأداء المتميِّز للمتطوعات السعوديات إبان أزمة كارثة سيول جدة قبل أعوام. من جانبها قالت مها فتيحي: إن عدد المرشدات ارتفع في نهاية 2012 إلى 514 زهرة ومرشدة، مقابل 80 في 2010م، فيما ارتفع عدد القائدات إلى 71 قائدة مقابل 11 فقط في 2010م.

وأشارت إلى أن رؤية الجمعية هي أن تكون الفتاة السعوديَّة نموذجًا حيًا وفاعلاً للعطاء الإنساني بمسؤوليةٍ وهويةٍ وطنيَّة إسلاميَّة واثقةٍ من خلال تدريبهن على المهارات الحياتية وتحمل المسؤولية واحترام الآخرين والعمل في إطار روح الفريق الواحد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة