Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

رأس وفد المملكة لمجلس التنسيق السعودي - القطري.. وبرئاسته مجلس الوزراء يقر تنظيم هيئة تقويم التعليم العام
ولي العهد: منطقتنا تواجه تحديات تحتم علينا التشاور للوصول لرؤية مشتركة تجاهها

رجوع

الرياض - الدوحة - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن ما تواجهه منطقتنا والعالم من تحديات يحتم العمل المشترك في مختلف المجالات وتعميق نهج التشاور والتنسيق بهدف الوصول لرؤية مشتركة حيال التعامل مع هذه التحديات.

ونوه سموه في كلمة خلال رئاسته الوفد السعودي بمجلس التنسيق السعودي- القطري المنعقد في دورته الرابعة في الدوحة مساء أمس، بدعوة خادم الحرمين في الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان قوي متماسك يلبي تطلعات مواطني دول المجلس.

وقد توج اجتماع أمس بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الرياض والدوحة في المجالات الأمنية والصناعية والدبلوماسية والتبادل الإخباري.

وفي جانب آخر قرر مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في جلسته أمس الموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم العام.

وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية المستقلة والاستقلال المالي والإداري، ويكون لها محافظ بالمرتبة الممتازة يعين بأمر ملكي، كما يكون لها ميزانية سنوية مستقلة، وذلك لتقويم التعليم العام (الحكومي والأهلي) وتقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها، ونوّه المجلس بافتتاح سمو ولي العهد لمعرض «الصور التاريخية في الصحف السعودية» الذي جاء متزامناً مع المعرض الدولي للكتاب، مؤكداً أن رعاية سمو ولي العهد تجسد عنايته واهتمامه -حفظه الله- بالتراث الوطني وتاريخ المملكة العربية السعودية وتقديره الكبير لدور الصحافة في التشكيل الثقافي وحفظ معالم الهوية الوطنية.

( طالع متابعة)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة