Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بلغت تكلفته (763) مليون ريال
الكهرباء: ربط كهرباء وادي الدواسر بالشبكة العامة

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقدين لربط الشبكة الكهربائية لمحافظتي وادي الدواسر والسليل بالشبكة العامة للكهرباء من خلال مشروعين لإنشاء خطوط نقل ومحطة تحويل تبلغ تكلفتهما الإجمالية 763 مليون ريال.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن العقد الأول الذي تم توقيعه يتضمن تصنيع وتوريد وتركيب خط هوائي مزدوج الدائرة طوله 300 كيلومتراً، يبدأ من محطة بيشة المركزية الجديدة إلى محطة وادي الدواسر الجديدة وبتكلفة قدرها 424.8 مليون ريال وسيستغرق تنفيذ هذا المشروع 29 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وبين المهندس البراك أن العقد الثاني يتضمن إنشاء وتركيب محطة تحويل وادي الدواسر جهد 380/132 كيلو فولت وبقدرة 1500 ميجا فولت أمبير بهدف الربط بين محافظة بيشة والمراكز التابعة لها وبين محافظة وادي الدواسر والمراكز التابعة لها وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 338 مليون ريال على أن تدخل الخدمة بعد 29 شهراً من الآن.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الهدف من هذه المشاريع هو تعزيز التغذية وتأمين مصادر قوية للكهرباء بالمحافظتين بجانب محطة التوليد المحلية بالمنطقة، مؤكداً أن الشركة تعمل بشكل متواصل على بناء منظومة كهربائية قوية لتلافي أسباب انقطاع الخدمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة