Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 06/03/2013 Issue 14769 14769 الاربعاء 24 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

صافولا تدشن المرحلة الثالثة من برنامج «مكين» لتدريب وتوظيف (200) من الأشخاص ذوي الإعاقة

رجوع

دشنت مجموعة صافولا المرحلة الثالثة من برنامجها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة (مكين)، الذي حظي ويحظى بإشادة المتدربين والمستفيدين منه من ذوي الإعاقة لتأثيره الفعال حياتهم المهنية والاجتماعية مؤكدين بأنها ليست مجرد مهارات مكتسبة ووظيفة بل هي خطوات لتعزيز الثقة بالنفس وتحويل كامل من أشخاص يعتمدون على غيرهم إلى اشخاص يتم الاعتماد عليهم.

وقد عبر عبد الله الزهراني، أحد المستفيدين من البرنامج في قسم الإعاقة الحركية، والذي يعمل الآن مشرف خدمات الموارد البشرية في شركة صافولا الأغذية «إن العمل في صافولا تجربة وظيفية رائعة في بيئة عمل مريحة وممتازة بوجود زملاء عمل مميزين. وبلا شك أثّر العمل على حياتي الاقتصادية والاجتماعية بشكل كبير حيث ازدادت ثقتي بنفسي وإيماني بالدور الفاعل الذي أقوم به سواءً ضمن المنظمة أو في المجتمع ككل. أؤمن الآن بأنني «قادر» على عمل أي شيء!»

وبين ركان ميمني والذي يعمل في إدارة العلاقات الحكومية في شركة العزيزية بندة المتحدة - معاق بصرياً قائلاً: «يمثل العمل في دائرة العلاقات الحكومية واحدة من أنجح التجارب على المستوى الشخصي والمهني حيث أقوم بإنجاز المعاملات الحكومية مثل استخراج التأشيرات وجوازت السفر والإقامات ورخص القيادة كما أتعامل باللغة الإنجليزية أثناء أداء عملي الوظيفي. وأطمح لأن أرأس قسم العلاقات الحكومية في هذه المنظمة».

أما أحمد الحارثي وهو موظف استقبال في إدارة الموارد البشرية إعاقة حركية «لقد ساهم العمل في تحسين أوضاعي الاجتماعية وكذلك الصحية والنفسية بشكل ملحوظ. الآن أستطيع أن أتخذ قراراتي وأرسم مستقبلي وأحدد طموحي. وأشكر مجموعة صافولا على هذه الثقة الغالية والجهد المشكور في توظيف ذوي الإعاقة.»

وقد أوضح الدكتور عبدالرؤوف مناع، العضو المنتدب لمجموعة صافولا بأن المجموعة ستعمل خلال هذه المرحلة على تدريب وتوظيف 200 شاب وشابة من ذوي الإعاقة في عام 2013 م بهدف مساندتهم لتحقيق تطلعاتهم والإسهام بدورهم في خدمة مجتمعهم من خلال دفعهم إلى سوق العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة