Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

MBC المصرية تفاوض باسم يوسف

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

فتحت مجموعة MBC خط المفاوضات مع الإعلامي المصري باسم يوسف بهدف انتقاله لصالح المجموعة ولتقديم برنامج عبر قناة mbc المصرية.. وعلمت «الجزيرة» بأن المفاوضات بين الطرفين قد وصلت لمراحل متقدمة جداً، ومن الممكن أن تكون إطلالة باسم يوسف عبر القناة المصرية التابعة لمجموعة تلفزيون الشرق الأوسط قريباً.. وبالرغم من التكتم حيال هذه المفاوضات بين الطرفين، لكن المؤشرات الواضحة والتي وصلت لـ (الجزيرة) تؤكد بأنها في مراحلها الأخيرة.

ومن المعروف بأن باسم يوسف هو في الأصل طبيب جراح مصري، تحول إلى مقدم برامج سياسية ساخرة، حيث اشتهر عبر تقديم برنامجه البرنامج على قناة أون تي في قبل الانتقال للقناة cbc في نوفمبر 2012 لتقديم ذات البرنامج، حيث بدأت شهرة يوسف بعد ثورة مصر في الـ 25 من يناير 2011م وبدأت أكثر بعد تولي الرئيس الحالي لمصر محمد مرسي، حيث عُرف عن يوسف انتقاده اللاذع والساخر لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك من خلال برنامج (باسم يوسف شو) الذي بدأ عرضه على موقع يوتيوب يوم 8 مارس 2011، حيث تم عرض أكثر من 108 حلقات من البرنامج. وبلغت مشاهدات حلقات البرنامج أكثر من 15 مليون مشاهدة.

وفي شهر مارس 2011 قام باسم يوسف بتحميل حلقات برنامجه «باسم يوسف شو B+» على موقع يوتيوب، وسريعاً ما منح البرنامج صوتاً مسموعاً لملايين المصريين الغاضبين من نفاق الوسائل الإعلامية التقليدية في تغطيتها للثورة المصرية. وقد استغل باسم الوسائل الإعلامية الاجتماعية ليظهر موهبته مستخدماً في سبيل ذلك مجرد طاولة وكرسي وكاميرا واحدة ولوحة جدارية تضم صوراً التقطها الهواة من ميدان التحرير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة