Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجزائر تقر بتورط كنديين في الهجوم على منشأة الغاز

رجوع

الجزائر - محمود أبو بكر:

أفادت مصادر ديبلوماسية وأخرى أمنية أن محققين كنديين حصلوا على معلومات من السلطات الجزائرية مؤخراً بخصوص تورّط رعايا حاملين للجنسية الكندية في الهجوم على منشأة الغاز في منطقة عين أمناس والتي وقعت في السادس عشر من شهر يناير الماضي.

ونقلت عن مصادر رسمية في أوتاوا أن السلطات الجزائرية منحت نظيرتها الكندية معلومات عن تورط إرهابيين حاملين للجنسية الكندية في الهجوم الإرهابي برغم عدم وجود اتفاق يؤطر مثل هذا التنسيق.

وحسب مصدر ديبلوماسي بالعاصمة الجزائرية رفضت السلطات الكندية الإعلان عن طبيعة المعلومات والوثائق لكن المصادر أشارت إلى أنها لا تتضمن جواز سفر الإرهابيين. ورغم إعلان الحكومة الكندية أنها لا تتوفر على معطيات من الحكومة الجزائرية، نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن السلطات الجزائرية قدمت مساعدة مهمة لأوتاوا بهذا الخصوص. يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية جزائرية لـ(الجزيرة) أن وفداً يضم عدداً من المحققين الكنديين كان قد وصل العاصمة الجزائرية للاطلاع على معلومات كانت قد أفرجت عنها السلطات الجزائرية عن مشاركة عدد من الرعايا الأجانب في الهجوم الإرهابي الذي استهدف المنشأة الغازية جنوبي الجزائر من بينهم حاملون للجواز الكندي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة