Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور نائبة مدير عام تنشيط القراءة في إسبانيا
السفير الإسباني يشيد بخدمات مكتبة الملك عبدالعزيز لنشر الثقافة والمعرفة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أبدى سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة خواكين بيريف إعجابه بمقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض من المراجع التاريخية والوثائق والمخطوطات والصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى كنوزها من الإصدارات العلمية والأدبية العربية والمترجمة.

وأشاد السيد خواكين بيريف أثناء زيارته للمكتبة صباح أمس برفقه السيدة مونيكا فرناندز مونيوث نائبة المدير العام لتنشيط القراءة والأدب بأمانة الثقافة في أسبانيا السيد انتونيو ماريادي ابيلا المدير الفني لإتحاد الناشرين الأسبان بتكامل خدمات المكتبة الموجهة للمرأة والطفل، وكذلك الأنشطة والمشروعات التي تشرف عليها المكتبة في ميدان الترجمة من اللغة العربية وإليها.

واستمع السفير الاسباني ومرافقوه خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي من د. عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على المكتبة حول أقسام المكتبة والمشروعات الثقافية التي تشرف عليها وفي مقدمتها جائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة وبرامج النشر العلمي ومشروع الفهرس العربي الموحد وبرامج مكتبة الطفل.

وقال السفير الاسباني في ختام الزيارة: لقد سعدت بزيارتي لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة والتي تحمل اسم مؤسس الدولة السعودية الحديثة وتحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأعجبت كثيراً بما يقدمه هذا الصرح الكبير من خدمات وأنشطة لنشر الثقافة والإبداع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة