Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 07/03/2013 Issue 14770 14770 الخميس 25 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

علي بن الحسين دعا المرشحين للاتفاق على واحد.. في اجتماع اتحاد غرب آسيا أمس
السعودي والإماراتي شاركا.. والبحريني غاب.. واجتماع ثان في الأردن

رجوع

دعا الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم أمس في عمان المرشحين العرب الثلاثة لرئاسة الاتحاد الآسيوي إلى اجتماع ثان للتوافق على مرشح واحد.

وأعرب الأمير علي عقب اجتماع دعا إليه في هذا الصدد وشارك فيه مرشحان فقط هما يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي وحافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي، فيما غاب عنه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، عن ارتياحه لأجواء الاجتماع التي تمهد لخطوات أخرى للاتفاق على مرشح عربي واحد من منطقة غرب آسيا، مؤكداً أن اتحاد غرب آسيا فخور بمرشحيه وواثق من قدراتهم.

وكشف الأمير علي النقاب عن أن أبرز ما توصل إليه المجتمعون الاتفاق على عقد اجتماع آخر الشهر المقبل يضم المرشحين الثلاثة إضافة إلى القطري حسن الذوادي الذي يتنافس مع الشيخ سلمان على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) عن القارة الآسيوية للسنوات الأربع القادمة.

وأكد الأمير علي كذلك ثقته بحرص ووعي المرشحين الأربعة على التوافق الذي يؤدي إلى تحقيق الأهداف المنشودة.

وكشف الأمير علي أن الاجتماع دعا إلى دعم الكرة الفلسطينية في معاناتها من تصرفات الاحتلال وهي المعاناة التي تحدث عنها رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، مشدداً على أنه يتعين على الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي الوقوف إلى جانب الكرة الفلسطينية ودعمها والتخفيف من معاناتها على كافة المستويات، ومشيراً إلى أنه بصفته نائباً لرئيس الفيفا سيتبنى هذا الأمر ويناقشه مع الاتحاد الدولي للعبة.

يذكر أن 9 رؤساء لاتحادات منضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا شاركوا في اجتماع الأمس، فيما غاب عنه رؤساء اتحادات سوريا صلاح رمضان وإيران علي كافشيان والبحرين الشيخ سلمان الذي مثله نائبه أحمد النعيمي.

ووصف السركال اجتماع عمان بأنه خطوة مهمة وضرورية على طريق التوافق الذي دعا إليه من قبل، معرباً عن أمله في أن يشهد الاجتماع الرباعي القادم خطوات تنفيذية تصب لصالح مرشح منطقة غرب آسيا.

من جانبه، أكد المدلج استعداده للانفتاح على أي مبادرات قادمة، معرباً عن ثقته وقدراته وعن فخره كمرشح سعودي لرئاسة الاتحاد الآسيوي، فيما أوضح النعيمي أن غياب الشيخ سلمان يعود لارتباطات مسبقة بجولات انتخابية في مناطق آسيوية أخرى، مؤكداً ترحيبه بالمبادرة لعقد اجتماع رباعي.

من جهة أخرى، كشف الأمين العام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات أبرز النقاط التي تمت مناقشتها وتبنيها من الحاضرين وهي اعتراف الاتحاد الآسيوي باتحاد غرب آسيا كاتحاد إقليمي وبمسابقاته واعتبار بطولة غرب آسيا بطولة رسمية في الاتحاد القاري كي تكون ضمن روزنامة الاتحاد الدولي وكذلك لغايات التصنيف الدولي والاتفاق مع الاتحاد الآسيوي على برنامج دعم مالي يمتاز بالعدالة، كما تم بحث التعاون بين الاتحادات المنضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا لضمان استفادتها من برامج تبادل المعرفة المقدمة من الاتحاد الآسيوي، وتفعيل برنامج تبادل الحكام في المنافسات المحلية، والعمل على إشراك الاتحادات الإقليمية في مساعي وجهود الاتحاد الآسيوي للقضاء على التلاعب بنتائج المباريات.

ودرس المجتمعون الوضع الاقتصادي للاتحاد الآسيوي واعتماد سياسة شمولية في تطوير كرة القدم في القارة الصفراء والحاكمية المؤسسية في الاتحاد الآسيوي وتفعيل استخدام اللغة العربية كلغة رسمية له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة