Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجزائر توفد فريقاً أمنياً إلى النيجر ومالي للبحث عن دبلوماسييها المختطفين

رجوع

الجزائر - محمود أبو بكر:

أفاد مصدر أمني جزائري، أن السلطات الجزائرية أوفدت عشرات الضباط ومجموعة عمل متكاملة تعمل عبر محور «الجزائر نيامي أجاديس» في النيجر و»باماكو وجاو» في مالي في إطار عمليات أمنية واتصالات حثيثة لإنقاذ حياة الدبلوماسيين الجزائريين المختطفين منذ شهر إبريل الماضي فى مدينة غاز بشمال مالي.

ونقل المصدر الأمني «إن أجهزة الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب والشأن الأمني في الساحل تعيش حالة استنفار قصوى منذ أكثر من 4 أسابيع لإنقاذ حياة الدبلوماسيين المختطفين بعد اقتراب المعارك من معاقل حركة التوحيد والجهاد في الشمال الغربي لمالي.

وأضاف المصدر إن مختصين من أجهزة الأمن الجزائرية يشاركون حالياً في عمليات تحر وبحث مكثفة عن آثار الدبلوماسيين الجزائريين المختطفين في شمال مالي بعد وصول معلومات حول نقلهم من مخابئ سرية لجماعة التوحيد والجهاد إلى مكان مجهول. وأكد أن أجهزة الأمن الجزائرية تعمل على مستويين من أجل الوصول إلى الدبلوماسيين المختطفين الأولى: هي السعي لتحريرهم في حالة توفير معلومات دقيقة حول موقع وجودهم بالتنسيق مع القوات الفرنسية والدولية الموجودة في إقليم «أزواد» بشمال مالي ولم يستبعد المصدر أن تلجأ الجزائر إلى استخدام القوة لتحرير الدبلوماسيين المختطفين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة