Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ينتهي العمل به في سبتمبر من العام 2014م
سفارة المملكة في ألمانيا تعرض مشروع المبنى الجديد لأكاديمية الملك فهد في برلين

رجوع

الجزيرة - عبدالله أباالجيش:

شهد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبد المجيد شبكشي أمس عرضا لمشروع المبنى الجديد لأكاديمية الملك فهد في برلين من قبل الشركة الألمانية المنفذة للمشروع (Aukett + Heese) وذلك بمقر السفارة في برلين.

واستعرض مدير المشروع المهندس (Jonas ) بشرح مفصل عن موقع مبنى أكاديمية الملك فهد في مدنية برلين من حيث المساحة والموقع المناسب وسهولة الوصول إليه من أولياء أمور ومدرسين وعاملين، موضحا أن المنطقة المختارة تتسم بالأمان والاستقرار وبعيدة عن ضوضاء المدينة وتقع بحي هادئ وواسع.

بعد ذلك تطرق إلى المرافق ومحتويات المبنى حيث أبان أن مبنى أكاديمية الملك فهد الجديد في برلين يحتوى على خمسة طوابق حيث يحتوى الطابق الأول على إدارة المدرسة وصالات استقبال وكذلك ملاعب ومسبح وكافتيريا ومكاتب أخرى كمستودعات وغيره، أما الدور الثاني فهناك مكاتب المعلمين والمكتبة العامة وكذلك صالات الفنية والأشغال النسوي وغيرها، والأدوار الأخرى خصصت للفصول الدراسية بجميع مستوياتها ويحتوى المبنى على حدائق داخلية وخارجية ومساحات خضراء وكذلك مواقف للسيارات يتسع لأكثر من 20 سيارة. بعد ذلك بدأت المداخلات والأسئلة من أولياء أمور الطلبة والحضور.

وأكد د. شبكشي أن هذا الصرح التعليمي الشامخ يأتي ضمن ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من اهتمام ورعاية بالعلم والتعليم وبذل قصارى جهدهم لراحة أبنائهم في الخارج وتوفير الجو الملائم للتحصيل العلمي ولرفع مستواهم التعليمي، مشيرا إلى ان هذا المبنى الجديد المبارك يتوافر به جميع المرافق التي يحتاج إليها الطالب في الدرجة الأولى ثم المعلم ثم الإدارة من وسائل تعليمية وأدوات وفصول وصالات وحدائق إضافة إلى وسائل السلامة التي تهمنا بالدرجة الأولى لسلامة أبنائنا الطلبة.

وأوضح معاليه في تصريح صحفي بعد عرض مشروع المبنى الجديد لأكاديمية الملك فهد في برلين انه تم اختيار هذه الشركة بعناية فائقة لأسباب تقنية وفنية وخبرة عالية تمتاز بها هذه الشركة الألمانية المعروفة في تنفيذ المشروعات الكبرى على المستوى المحلي والخارجي وانه يتابع شخصيا مع الشركة الخطة الكاملة لتنفيذ المشروع وحرصه على استيفاء المبنى لشروط السلامة وكذلك جميع المرافق التي يحتاج إليها الطالب والمعلم والموظف مشددا على سرعة إنجاز المشروع بأقل مدة وبجودة عالية بالوقت المحدد والمتفق عليه وهو شهر سبتمبر من العالم 2014م، داعيا الله - عز وجل - أن يجعله مبنى خير وبركة ويعم بنفعه أبنائنا الطلبة .

حضر عرض المشروع أعضاء السفارة السعودية والملاحق التابعة لها وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية في برلين وبون.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة