Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

آخر مستجدات أمراض القلب تناقش بالأحساء

رجوع

الأحساء – عايض العرجاني:

أقام قسم القلب في مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني في الأحساء والشؤون الأكاديمية، الندوة السنوية لمستجدات أمراض القلب، والتي استقطبت أطباء وممرضين وفنيين من مختلف التخصصات، استمعوا على مدى يومين إلى أحدث ما توصلت إليه الدراسات في مجال طب وجراحة القلب.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إن «هذه الندوة تقام للسنة الرابعة على التوالي، ولمسنا منذ السنة الأولى من انطلاقتها الاهتمام الكبير من قبل المشاركين الذين طالبوا باستمرارها لما تحققه من نتائج جيدة.

من جهته قال رئيس قسم القلب ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور أنور جيلاني إن الأوراق التي قدمت كانت تحتوي على كم هائل من المعلومات، ومن بينها ورقة تحدثت عن المستجدات حول أمراض القلب للكبار وطرق تشخيصها وعلاجها والوقاية منها»، مضيفاً «ورقة أخرى تحدثت عن طرق التشخيص للأمراض الخلقية للقلب عند الكبار، وأيضاً طرق علاج التهابات صمامات القلب وتشخيصها».

وأضاف «من العناوين التي طرحت أيضاً أمراض القلب التي تؤدي إلى جلطات في المخ وطرق تشخيصها وعلاجها، والوقاية من أمراض شرايين القلب وآخر التوصيات العالمية في هذا الشأن ومناقشتها، وطرق اختيار المرضى المناسبين لتبديل الصمام الأورطي المعروف بالأبهر، عبر قسطرة جانبية دون تدخل جراحي».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة