Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بدأت صباح أمس في الثمامة
انطلاق حملة نظافة «المليون متر مربع» في دورتها السادسة

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

دشنت أمانة منطقة الرياض ممثلةً في الإدارة العامة للنظافة صباح أمس بالثمامة حملة نظافة المليون م2 - برنامج التوعية البرية - الحملة السادسة لعام 1434هـ بمشاركة عدد من المدارس والشركات والجهات الحكومية.

وقد بدئ حفل الافتتاح بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير عام الإدارة العامة للنظافة المهندس أحمد البسام كلمة رحّب فيها بالحضور وأبرز دور الأمانة واهتمامها بهذه البرامج التوعوية والتطبيقية، منوهاً بمشاركة طلاب المدارس في هذه الحملة. وقال إن الأمانة أولت النظافة جلَّ عنايتها واهتمامها في كافة أنحاء الرياض والأماكن البرية، ففي الثمامة خصّص مركز لمتابعة أعمال النظافة في هذه المناطق البرية مثل روضة خريم والتنهات.

وكرَّر في معرض كلمته شكره وامتنانه لكافة المشاركين وتمنى أن تحقق هذه الحملة الأهداف المرجوّة منها.

بداية الحملة

وبعد انتهاء الحفل الخطابي وتوزيع الملابس الخاصة بالحملة انتشر المشاركون لبدء عملية الالتقاط وجمع المخلفات من أوراق وغيرها، حيث وفرت كافة المتطلبات. وبعد أداء صلاة الظهر ثم تقديم بعض الفقرات والعروض، ثم تناول الجميع وجبة الغداء وتم خلال ذلك تكريم المشاركين مع استمرار البرامج الترفيهية.

مدير عام النظافة يتحدث للجزيرة

وعقب نهاية الحملة تحدث لـ(الجزيرة) مدير الإدارة العامة للنظافة المهندس أحمد البسام مقدّماً في بداية حديثه شكره وامتنانه لمعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل على دعمه واهتمامه بهذه البرامج والفعاليات الهادفة والمهمة.. وقال محل سعادتنا استمرار هذه الحملة وفي دورتها السادسة من خلال هذا البرامج التوعوية التي تتطلب الاستمرار فيها لكي تحقق الهدف المنشود ونحن نركّز على هؤلاء الطلاب بهدف غرس حب النظافة في نفوسهم.

توسع المدينة ومواكبة الخدمات

وأكَّد المهندس أحمد البسام مدير عام النظافة مواجهة توسع مدينة الرياض بتوسع أعمال النظافة أيضاً، والإدارة مسؤولة عن أي شارع أو أي أرض أو أي مكان في مدينة الرياض، هذا مأخوذ في الاعتبار وكذلك في العقود الجديدة التي ستطرح قريباً. وشدد المهندس البسام على أهمية التعاون مع الأمانة بالنسبة للمواطنين والمقيمين وإخراج النفايات في الأوقات المناسبة ليتمكّن عمال النظافة من جمع النفايات ونقلها أولاً بأول. وتبدأ عملية رفع النفايات المنزلية من الساعة التاسعة مساء وحتى الصباح. وتتم نظافة الرياض من خلال عشرة عقود وعدد العمال حوالي 8.500 عامل وفي العقود الجديدة سوف يزيد العدد ليواكب التوسع الذي تشهده المدينة.

وطالب في ختام تصريحه بضرورة المحافظة على الحدائق والمنتزهات.

طلاب المدارس في غاية السعادة

هذا وقد التقت (الجزيرة) بعدد من طلاب المدارس الذين شاركوا في الحملة والذين أبدوا سعادتهم وشكرهم لأمانة الرياض ولمدارسهم الذين مكّنوهم من المشاركة والتأكيد على أهمية النظافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة