Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بطولة الكويت.. العربي يسعى إلى استعادة توازنه

رجوع

يسعى العربي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (16 لقباً) إلى استعادة توازنه بعد خسارتين متتاليتين، وذلك عندما يلتقي الجهراء الجمعة في المرحلة السادسة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم. ويلعب أيضاً السالمية مع كاظمة، وغداً السبت الصليبخات مع الكويت، والنصر مع القادسية. ويشمل دوري الموسم الحالي ثلاث مراحل، بحيث يلتقي كل فريق مع الآخر ثلاث مرات، على أرضه وخارجها وعلى أرض محايدة. وتشكل المرحلة السادسة عشرة الحالية الثانية من القسم الثالث الأخير.

في المباراة الأولى يسعى العربي المتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد العربي على حساب النصر السعودي إلى تعويض خسارتيه الأخيرتين، الأولى في الدوري أمام الكويت المتصدر صفر-3، والثانية أمام ضيفه الساحل متذيل ترتيب الدرجة الأولى صفر-1 في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الأمير، التي يحمل رقمها القياسي أيضاً (15 لقباً). العربي يشغل المركز الثالث في الدوري برصيد 27 نقطة خلف القادسية الثاني (30 نقطة) والكويت المتصدر (37 نقطة). أما الجهراء فيحتل المركز السابع قبل الأخير بـ14 نقطة، وهو قادم من فوز عزيز على السالمية 1-صفر في ذهاب الدور التمهيدي من كأس الأمير. في القسم الأول تعادل الفريقان 1-1 قبل أن يفوز العربي 2-صفر في الثاني.

وتجمع المباراة الثانية بين الكويت المتصدر والصليبخات متذيل الترتيب (9 نقاط) القادم من خسارة أمام كاظمة صفر-1، هي العاشرة له في الدوري هذا الموسم، وخسارة أخرى أمام التضامن صفر-1 في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة كأس الأمير. ويدخل الكويت المباراة منتشياً بانتصار مستحق على مضيفه الرفاع البحريني 2-صفر في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي، ويعتمد بشكل أساسي على البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو الذي وصل إلى قمة عطائه بدليل تسجيله ثلاثية في مرمى العربي في الجولة الماضية من الدوري وأحد هدفي فريقه في مرمى الرفاع. ويبدو الكويت حامل اللقب 10 مرات مرشحاً لانتزاع النقاط الثلاث بعد أن سبق له أن سحق الصليبخات 4-1 و5-1 في القسمين الأولين على التوالي.

ويخوض القادسية مباراته مع النصر بمعنويات مهزوزة إثر سقوطه على أرضه أمام الشرطة السوري صفر-1 أمس الأربعاء في مستهل مشواره ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على الرغم من أفضليته الميدانية. ويحتل «الأصفر» المركز الثاني بـ30 نقطة في المسابقة التي سبق له أن تُوّج بها في 15 مناسبة، آخرها في المواسم الأربعة الماضية.

من جانبه، يحتل النصر المركز الخامس بـ14 نقطة، وهو قادم من خسارة أمام الجهراء صفر-1 في الدوري، وتعادل مع كاظمة 1-1 في ذهاب الدور التمهيدي من كأس الأمير. وفي القسمين الأولين، فاز القادسية 1-صفر و3-صفر على التوالي.

وفي المباراة الرابعة يلتقي السالمية السادس (14 نقطة) مع كاظمة الرابع (17 نقطة). السالمية قادم من خسارة أمام الجهراء صفر-1 وكاظمة من تعادل مع النصر 1-1 في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة كأس الأمير. في القسم الأول تعادل الفريقان 1-1، وفي الثاني فاز السالمية 3-صفر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة