Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 08/03/2013 Issue 14771 14771 الجمعة 26 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في المواسم الخمسة الماضية ومن خلال بطولة ولي العهد كان النصر قد التقى بالهلال في أدوارها التمهيدية (الستة عشر.. الثمانية.. الأربعة) وفي كل هذه الأدوار كان الفوز من نصيب الهلال.. وعندما تقرر أن يكون اللقاء بين الفريقين في هذا الموسم من خلال (المباراة النهائية) استبشر الكثير من النصراويين بهذا اللقاء على طريقة (جابك الله يا هلال) زعماً منهم بأن النهائيات وبالذات أمام الهلال هي (لعبتهم المفضلة) بل إن فريقهم هذه المرة لا يمكن أن يخسر لكن الذي حدث هو العكس..

* * يقول صديق نصراوي: لن أقول إن النصر عاد للمنافسة الفعلية، ولن أهتم أيضاً بأي شيء يخص الهلال أو غيره من الفرق إلا إذا حقق فريقنا ثلاث بطولات كبيرة ومن خلال موسمين متتاليين (هذا كلام منطقي)... لكن ما يحدث في النصر هو عكس ذلك تماماً.. إذا فاز فريقهم في مباراتين أو ثلاث أو وصل لنهائي قالوا: جاكم النصر (يا ويلكم) إلى درجة السخرية بالأقوياء!!

* * خسارة الهلال من العين الإماراتي هي خسارة ثلاث نقاط، كما أنها جاءت وسط أفراح الهلاليين بالحصول على كأس ولي العهد.. أما خسارة فريقك المفضل فهي بمثابة الخسارة للبطولة الثانية في ظرف خمسة أيام، وقبل ذلك هي خسارة للروح الرياضية وتشويه لمعنى المنافسة، بل وانحدار في مستوى الأخلاق والسلوكيات.. فهل أدركت الفارق بين خسارة.. وخسارة أخرى هي بمثابة الفضيحة؟!

* * مباراة الهلال والفتح في كأس الأبطال الماضي لتحديد المركزين الثالث والرابع وصفوها بالكلاسيكو سخرية من الهلال وتقليلاً من الفتح وبحجة أن فريقهم كان طرفاً في النهائي.. في ذاك النهائي حدثت الفضيحة (خسروا بالأربعة).. أما في هذا الموسم فالهلال بطل ولي العهد، والفتح هو المتصدر للدوري ومرشح قوي للحصول على بطولته.. في حين أن فريقهم يفحط يبي الرابع..

* * أسطورتهم كذب على عميدهم عندما قال إنه لم يسبق له أن تلقى وعداً بالحصول على هدية قيمة وخاصة قبل أي مباراة نهائية وفي حالة الفوز بها ومثلما حدث ذلك مؤخراً للاعبهم الأجنبي، ولأن الواقع يقول إنه في موسم 1407هـ كان قد تلقى وعداً بالحصول على مبلغ (500) ألف ريال وبشيك مصدّق وذلك في حالة فوز فريقه بإحدى المباريات النهائية.

* * برازيلي النصر باستوس كان موعوداً بسيارة بورش آخر موديل فيما لو حصل فريقه على بطولة ولي العهد.. يا خسارة يا باستوس الهلال (طيّر) البورش عليك.. هاردلك.

* * لن يكون هناك أي حرج على الهلال فيما لو حصل الفتح على بطولة الدوري، ولا حتى أيضاً على الشباب والاتحاد لأن تلك الفرق ومن خلال المواسم الأخيرة تحديدا كانت قد نالت هذه البطولة.. (الحرج كله) سيقع على الأهلي لأنه غاب عن تحقيقها منذ حصوله عليها في موسم 1404هـ.. وعلى أيضاً النصر الذي لم يحققها طيلة المواسم الثمانية عشر الماضية..

كلام في الصميم

* * إنه لأمر محزن أن تتدهور أحوال الاتحاد.. عودة الاتحاد للواجهة تظل مطلوبة ولكن لا أظنها ستتحقق بسهولة متى استمر ضحية لصراعات اتحادية اتحادية وبين من يرغب في الإصلاح وبين من يريد التخريب.

* * مباراة نهائي ولي العهد، ومباراة العربي الكويتي، وقبلهما مباراة نهائي كأس الملك في الموسم الماضي (كل هذه المباريات) برهنت حقيقة أن النصر يعاني كثيراً من عقدة الفوز في المواجهات التي لا تقبل أنصاف الحلول والحاسمة..

* * سعد الحارثي مع الهلال صعد لمنصة التتويج مرتين في موسم واحد تقريباً، وغيره لم يصعد إلا باص ناديه طوال مشواره مع فريقه..

* * هناك أصحاب قرار في اتحاد الكرة ربما يغيظهم استمرار نجاحات الهلال ولهذا حاولوا.. ومازالوا يحاولون وضع العراقيل في طريقه لعله يفشل في تحقيق المزيد من النجاحات حتى وهو يعاني..

* * شريفي والنخلي وبرناوي والتون الذين عجزوا من تذوق طعم بطولة الدوري مع فريقهم السابق النصر، هاهم مع فريقهم الجديد على أعتاب الحصول على هذه البطولة.. في حين أنهم في النصر مازالوا مشغولين بترديد (كذبة) العالمية صعبة قوية!!

* * المشاركة تمت بالترشيح.. والخروج جاء بفشيلة وسقوط أخلاق!!

* * في يومين فقط تم دمدمة (كارثة سقوط الأخلاق) لأن المعني بها هو الفريق المدلل وبخطاب شجب واستنكار من أصحاب القرار.

* * في صحيفة قول أول لاين قال عدنان المعيبد المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة إن اعتداءات لاعبي فريق الوادي الأخضر على الحكم هي شيء مخجل ومحرج للرياضة السعودية.. عندما قرأت هذا الذي قاله المعيبد توقعت أنه يقصد ما حدث في الكويت من بعض لاعبي النصر ومدربهم للرياضة السعودية.. عندما قرأت هذا الذي قاله المعيبد توقعت أنه يقصد ما حدث في الكويت من بعض لاعبي النصر ومدربهم وليس ضد أحداث وقعت في مباراة درجة ثالثة لم يشاهدها إلا من حضر المباراة..

* * مازلت أقول إنه من حسن حظ الفتح أن الهلال هو المنافس الأقوى له على بطولة الدوري وإلا لتوقفت أغلب البرامج عند الأخطاء التحكيمية المتكررة والمؤثرة التي استفاد منها ووضعته في الصدارة بفارق كبير من النقاط، وآخر هذه الأخطاء كان في مباراته أمام الاتحاد..

* * مع احترامي.. كارثة أن يكون عدنان المعيبد هو المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة ويقول إنني لا أعرف شيئاً عن آخر مستجدات قضية لجنة المنشطات ضد حسين عبدالغني..

* * وضعوه في الواجهة (كرئيس ضعيف) ليتلقى الانتقادات، وهم خلف الكواليس يعملون.. ويصدرون القرارات ضد الكبير.. عاشت رياضتنا!!

وقفة ساخنة

* * زعموا أن غياب النصر عن النهائيات كان سبباً مباشراً في ارتفاع عدد بطولات الهلال.. عاد النصر للنهائيات في مواجهة الهلال من خلال نهائي ولي العهد وسط تهديد ووعيد نصراوي لكن في النهاية الهلال هو الذي فاز ومعه ارتفع عدد بطولاته إلى (54) بطولة..

* * إجابة سؤالي السابق: الشباب فاز على الهلال في نهائي بطولة جمعية البر الودية بنتيجة (3/صفر) وجاءت الأهداف عن طريق محمد المغنم (الصاروخ) هدفين وعبدالرحمن إبراهيم.. وأقيم هذا النهائي في يوم الأحد الموافق 28-8-1394هـ.

* * أما سؤالي اليوم فهو: في يوم 13-1-1977م شارك ماجد عبدالله لأول مرة مع النصر من خلال المباراة الودية التي جمعته بفريق الفتح المغربي.. كم كانت نتيجة هذه المباراة؟ وإذا كان فيها أهداف فمن هم أصحابها؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
خسارة في العين.. وفضيحة في الكويت
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة