Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل شخص وإصابة (155) آخرين في اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين
الجيش المصري يتسلم مهمة تأمين مقر مديرية أمن بور سعيد

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

صرح مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية المصرية بأن الوزارة قررت إسناد مهام مقر تأمين مديرية أمن بور سعيد إلى القوات المسلحة التي تولت حمايتها. وقال المصدر إن القرار جاء في ظل ما تشهده مدينة بور سعيد من أحداث استمرت معها أعمال التعدي على القوات والمنشآت، وحرصا من الوزارة على تخفيف حالة الاحتقان وما يسفر عنها من أعمال عنف. وناشدت وزارة الداخلية أبناء مدينة بور سعيد الباسلة العمل على تهدئة الموقف والحرص على سلامة كل المنشآت الحكومية والخاصة. من ناحية أخرى أعلن الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة المصرية عن مقتل مواطن نتيجة الاشتباكات التي وقعت بمحافظة بور سعيد مؤخراً، وهو شاب يبلغ من العمر 33 عاما. وقال الخطيب إن عدد المصابين خلال التظاهرات التي وقعت خلال اليومين الماضيين ببورسعيد وبعض المحافظات بلغت 155 مصابا، من بينهم 141 ببورسعيد، و8 بالغربية، 6 بالقاهرة، مشيرا إلى خروجهم جميعا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، و12 فقط مازالوا يتلقون العلاج.

من جهة أخرى توقعت مصادر قضائية أن يتم اليوم مد أجل الحكم في قضية مذبحة استاد بور سعيد التي راح ضحيتها نحو 74 شخصا من جماهير النادي الأهلي وأصيب خلالها المئات، وكانت محكمة جنايات بور سعيد قد أصدرت حكما في 26 يناير الماضي بإحالة 21 من المتهمين في القضية إلى مفتي الديار المصرية لاتخاذ الرأي، مع تأجيل النطق بالحكم على المتهمين المذكورين وبقية المتهمين في القضية إلى جلسة اليوم السبت، فيما طلبت دار الإفتاء المصرية مزيداً من الوقت حتى يتسنى للمفتي الجديد، الذي تولى منصبه مطلع الشهر الجاري، دراسة أوراق القضية التي تصل لعدة آلاف من الصفحات دراسة متأنية.

وأعلن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية، أن الوزارة قامت بوضع خطة أمنية موسعة لتأمين جلسة الحكم في القضية اليوم. وأشار إلى أن الخطة الأمنية تعتمد على نشر حوالي 2000 من الضباط والأفراد والمجندين بمحيط السور الداخلي لأكاديمية الشرطة التي تجرى بها المحاكمة، وكذلك خارج الأكاديمية، لضمان السيطرة الكاملة على مجريات الأمور، وكذلك تأمين دخول وخروج القضاة، فضلا عن تأمين سيارات الترحيلات التي ستقل المتهمين إلى مقر الأكاديمية في حالة حضورهم بعدد من المدرعات المصفحة لضمان عدم وقوع أي اعتداءات عليهم، إضافة إلى وضع محاور مرورية بديلة بعيدا عن الأكاديمية للعمل على تسيير حركة المرور

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة