Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

«إخوان الجزائر» يدعون رئيس البرلمان للاعتذار بسبب إسرائيل

رجوع

الجزائر - محمود أبو بكر:

طالبت حركة «مجتمع السلم» الجزائرية في الجزائر الدكتور محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني ( البرلمان الجزائري) بتقديم اعتذار مكتوب على صفحات الجرائد لذكره دولة إسرائيل خلال خطاب ألقاه مؤخرا بخصوص مشاركة المرأة في الحياة السياسية على اعتبار أن الجزائر لا تعترف بإسرائيل كدولة .

وذكر بيان صادر عن الحركة نشر أمس الجمعة إن ما صدر عن رئيس مجلس النواب خلال إلقائه خطابا تضمن ذكر دولة إسرائيل بالاسم تسبب في صدم جميع مشاعر الجزائريين.

ودعا البيان سحب الخطاب من كل تداول مكتوب أو مسموع أو مقروء في أرشيف البرلمان، كما حمل البيان رئيس المجلس المسئولية التاريخية بتمرير مثل هذه المصطلحات والإحصائيات لجس نبض الرأي العام حول إمكانية «التطبيع» مع إسرائيل .

وقد أثار العربي ولد خليفة زوبعة من الانتقاد بسبب حديثه عن ‘دولة إسرائيل خلال خطاب ألقاه بخصوص مشاركة المرأة في الحياة السياسية مؤخرا على اعتبار أن الجزائر لا تعترف بإسرائيل كدولة وهو كلام أثار حفيظة عدد من نواب مجلس الشعب الذين طلبوا من رئيسهم الاعتذار لهم، والاعتذار للشعب الجزائري.

وكان العربي ولد خليفة قد ألقى كلمة بمناسبة يوم برلماني بخصوص مشاركة المرأة في السياسية، ومن أجل التأكيد على أن الجزائر قطعت شوطا كبيرا في مجال فتح أبواب السياسة أمام المرأة ضرب أمثلة عن الدول الديمقراطية وما توصلت إليه في هذا المجال، ومن بين هذه الدول ذكر دولة الاحتلال الإسرائيلي’، مع أن الساسة في الجزائر يستعملون عادة الكيان الصهيوني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة