Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«السعودية للكهرباء» تحل ثالثة في جائزة المملكة الدولية للإدارة البيئية

رجوع

الجزيرة - الرياض:

حققت الشركة السعودية للكهرباء المركز الثالث في جائزة المملكة الدولية للإدارة البيئية في دورتها الخامسة من بين الشركات والمؤسسات الخليجية والعربية.

واعتبر المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء حصول الشركة على هذه الجائزة التي أشرفت عليها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة، تأكيداً لالتزامها بنهجها الرامي لدعم البيئة استشعاراً منها بمسؤوليتها الاجتماعية.

وأكد المهندس البراك أن الشركة نالت هذا المركز لاهتمامها بعدة جوانب من بينها المحافظة على البيئة وربطها لذلك الاهتمام بتلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية، وصولاً لتحقيق رؤيتها المتمثلة في المساهمة في تحسين الحياة المعيشية وتعزيز المركز التنافسي لاقتصاد المملكة في جميع المجالات.

وأشار البراك إلى أن الشركة وضعت خططاً تنفيذية طموحة تتضمن أهدافاً وغايات وبرامج زمنية لتفعيل سياستها البيئية وترجمتها إلى واقع تعيشه ويحقق استمرار الالتزام بمتطلبات النظام العام الصادر عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مبيناً أن اهتمام الشركة بالبيئة يبرز من خلال العمل على الحد من تلوث الهواء والماء والتربة وتحسين الصحة البيئية للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومكوناتها.

يُذكر أن الجائزة غطت أربعة مجالات هي البحوث في مجال الإدارة البيئة وتطبيقات إدارة البيئة في الأجهزة الحكومية وتطبيقات الإدارة البيئية في القطاع الخاص والممارسات الريادية في مجال الإدارة البيئية لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية.

وتمنح الجائزة كل سنتين وتهدف إلى ترسيخ وتبني المفهوم الواسع للإدارة البيئية في الوطن العربي وتأصيل مبادئ وأساليب الإدارة البيئية السليمة.. كما تهدف إلى تحفيز الدول العربية للاهتمام بالتنمية المستدامة وتحفيز البحوث العلمية للاهتمام بمجالات البيئة واستنهاض الجهود للخروج بحلول علمية وعملية للمشاكل البيئية الحالية والمستقبلية.. كما يُذكر أن الشركة السعودية للكهرباء درجت على المشاركة ورعاية المنتديات العلمية والبيئة، وقد كان آخر المشاركات رعايتها لفعاليات المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الثالث الذي عقد العام الماضى في جدة تحت عنوان (الاقتصاد الأخضر.. المسؤولية الاجتماعية).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة