Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال اجتماع بنك قطر الأول للاستثمار في الدمام:
المري: 20 % نسبة الملاك السعوديين في البنك وشركات سعودية فازت بمشاريع بالمليارات في قطر

رجوع

الدمام - سلمان الشثري:

عقد بنك قطر الأول للاستثمار اجتماعا لأعضاء مجلس إدارته في مدينة الدمام السعودية برئاسة عبدالله بن فهد المري رئيس مجلس الإدارة وذلك بهدف ترسيخ التواصل مع قاعدة مساهميه الواسعة.

فيما قام أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا في البنك بزيارة ميدانية إلى شركة ارامكو السعودية بهدف التعرف على عملياتها عن كثب وبخاصة حقول النفط والإنتاج.

كما أقام نائب رئيس مجلس إدارة البنك الشيخ ابراهيم بن محمد بن عبدالعزيز الجميح، حفلا حضره مسؤولون وأصحاب الشركات العائلية والرؤساء التنفيذيين لكبرى المؤسسات العاملة في المملكة. حيث قدم الرئيس التنفيذي في البنك عماد منصور، عرضا موجزاً لأهم نشاطاته والقطاعات التي يستثمر فيها والمناطق الجغرافية التي يستهدفها إلى جانب استعراض محفظة استثماراته الحالية وخطط النمو المستقبلية.

فيما كشف رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار الأستاذ عبدالله المري، خلال حديثه للإعلاميين، عن عزم البنك الدخول الاستثمار في التمويل العقاري بعد إقرار لائحته التنظيمية الأسبوع الماضي، مفصحاً عن بدء البنك في تريب إجراءات الدخول للسوق السعودية مع الجهات ذات العلاقة.

وقال المري، إن استضافة قطر لكأس العالم حدث مهم ويتطلب مشاريع ضخمة وكبيرة، ولن تستطيع الشركات القطرية لوحدها أن تلبي تلك المشاريع الضخمة، مشيرا إلى أن شركات سعودية فازت بمشاريع كبيرة بالمليارات وفي مجالات مختلفة.

وأضاف بأن بنك قطر الأول بنك استثماري وسيدخل البورصة قريبا وسيقدم الخدمات المالية المصرفية كاملة ليكون أحد البنوك القليلة في المنطقة التي تقدم الاستثمار والخدمات المصرفية الأخرى، موضحا بأن نسبة الملاك السعوديين في بنك قطر الأول للاستثمار تصل إلى 20%.

وبيّن أن البنك استطاع أن يثبت جدارته بين البنوك الاستثمارية في المنطقة، محققا نتائج مالية إيجابية خلال السنوات الأربع الماضية، فقد نفّذ ست عشرة صفقة استثمارية بقيمة مليار ونصف مليار ريال قطري، وعلى صعيد قطاع النفط والغاز تجاوزت قيمة استثماراته 400 مليون ريال قطري. وقال المري : «بما أننا في سياق الحديث عن هذا قطاع النفط لا بد من التأكيد على الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة في تنمية هذا القطاع المهم، حيث تفوقت على نظيراتها في هذا المجال ما وضعها على قائمة مصدري النفط والمنتجات الهيدروكربونية بالعالم».

من جانبه قال الشيخ ابراهيم محمد عبد العزيز الجميح، نائب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار ورجل الأعمال السعودي البارز، عن عزم البنك افتتاح مقر له في المملكة بعد الحصول على التصاريح والرخص الرسمية لمزاولة هذا النشاط، مضيفاً أن البنك استطاع مواجهة فترة الركود الاقتصادي العالمي في عام 2008 م واستطاع أن يحقق أرباحاً صافية خلال الأعوام الثالثة الماضية 79 مليون دولار. ونتوقع أن يحقق في 2013 أكثر من 40 مليون دولار. وأشار الجميح إلى أن نسب الفوائد التي تحصل البنوك من المقترضين تعد في أدنى مستوياتها وتعتبر معقولة إلى حد كبير، مشيرا إلى أن البنك سيبحث إمكانية استثماراته في مجال العقار، كون هذا القطاع من القطاعات الواعدة التي ستحظى بتركيز عالي من مجلس إدارة البنك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة