Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال لقاء أهالي المحافظة
«بلدي جدة» يوصي بتحويل بحيرة الأربعين لمعلم واعتماد 300 مليون لتطوير بترومين وغليل

رجوع

جدة - عبدالله الدماس:

أعلن المجلس البلدي بجدة عن إنشاء وحدة خاصة لاستقبال الشكاوى والمقترحات من المواطنين داخل المجلس تضاف إلى آليات التواصل السابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبريد المجلس أو لجنة التواصل. وأعلن ذلك نائب رئيس المجلس البلدي الشيخ عبدالله المحمدي, خلال الملتقى الحادي عشر للمواطنين والذي أقيم صباح أول أمس بمقر المجلس ببيت البلد حضره مجموعة من المواطنين والمواطنات.

وبرز من حلقة النقاش المفتوحة قضايا عدة أبرزها مطالبة المواطنين بإعادة النظر في حي الفيصلية (غرب خزانات التحلية) والذي أنشئ من 40 عاما تقريبا, وتمت إعادة سفلتة قبل 30 عاما ومن بعدها تعاني شوارع الحي من تكسرات عديدة وإهمال في الإسفلت ، وأيضا نفس المشكلة موجودة في حي الأندلس (جنوب شركة الكهرباء)، وتطرق المواطنون إلى حي الزهراء (شمال مسجد عمر بن الخطاب) فتوجد حديقة مجاورة للمسجد تعاني من إهمال كبير وأيضا الشوارع المحيطة بها تحتاج إلى إعادة سفلتتها، وشملت المطالب حي أم الخير الذي يحتاج إلى إعادة السفلتة عاجلا بالحي كاملا بعد أن تم سفلتة شارع واحد فيه فقط وتجاهل باقي الشوارع.

وتواصلت مطالب المواطنين والمواطنات أيضا في الملتقى عن شركات النظافة الجديدة وعدم تميزها في العمل، ومعاناة الأحياء العشوائية وأيضا الكورنيش الجنوبي وعدم إقامة مشاريع تطويرية فيه، وأيضا بحيرة الأربعين وملف تطويرها. معقبا نائب رئيس المجلس البلدي الشيخ عبدالله المحمدي على تلك المطالب، موضحا أن جدة تعاني من 58 حيا عشوائيا ووزعت إلى 4 تصنيفات، وبدأ ولله الحمد العمل حاليا لإنهاء هذه المشاكل وتحديدا شاهدنا العمل في حي غليل وبترومين, وتم اعتماد مبلغ 300 مليون ريال للمرحلة الأولى لتنفيذ خطوط التنظيم لثمان شوارع وخلخلة أحياء غليل وبترومين وفتح شوارع من جميع الاتجاهات.

وتابع المحمدي : فيما يخص «الكورنيش الجنوبي موجود ضمن خطط الأمانة فأتوقع قريبا بأن يتم العمل على ملف تطويرها بعد الانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش الشمالي، أما بحيرة الأربعين فسبق وأن قدمنا مقترحا لأمانة جدة نحو استغلال منطقة بحيرة الأربعين الواقعة في منتصف جدة وتحويلها إلى منطقة سياحية وترفيهية وتكون معلما من معالم جدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة