Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

الشدي: هذا ما يتعلَّق بموقع (البريكة) الأثري

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة) المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اطلعنا على التحقيق المنشور بصحيفتكم الغراء في عددها رقم (14728) الصادر يوم الخميس 12 ربيع الأول 1434هـ، الموافق 24 يناير 2013م، تحت عنوان «يجتاح موقع البُريْكَة (القُصيْر) الأثري.. وَادِي الرُّمة بمنطقة القَصِيْم: هل هذه مياه الصرف الصحي أم سيول»، والذي يطالب المحرر خلاله الهيئة العامة للسياحة والآثار بحماية موقع البُريْكَة الذي يقع فيه مصب الصرف الصحي لمدينة بريدة.

ونحن إذ نشكر لكم وللمحرر الكريم اهتمامكم بالمواقع التاريخية والأثرية، التي تزخر بها كل مناطق المملكة العربية السعودية، فإننا نود إيضاح ما يلي:

توضح الهيئة العامة للسياحة والآثار أن موقع البُريْكَة الأثري، والذي يقع في مركز الربيعية في منطقة القصيم، هو موقع تم تسجيله في سجل الآثار الوطني، وهو أحد المواقع الأثرية على طريق الحج الكوفي «درب زبيدة».

وقد قامت الهيئة بتسوير الموقع بسور شبك قبل عدة سنوات، وتم عمل صيانة له في وقت لاحق، إضافة إلى وضع لوحة تعريفية بالموقع، والقيام بمتابعته من خلال مكتب الآثار في القصيم، بهدف حمايته، ورفع تقارير دورية عنه، والتنسيق مع الجهات المختصة للحفاظ عليه.

وتحرص الهيئة على التنسيق مع المديرية العامة للمياه في منطقة القصيم والتي تقوم بصيانة لمجاري الصرف الصحي بجوار الموقع، لتوفير الحماية للموقع من فيضان المجرى ودخول المياه إليه.

وختاماً.. نكرر شكرنا لكم وللمحرر الكريم على الاهتمام بالموضوعات المتعلّقة بالمواقع التاريخية والأثرية، آملين نشر هذا الإيضاح في المكان المناسب.

وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري.

ماجد بن علي الشدي - مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة العامةللسياحة والآثار

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة