Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تذكرت وأنا أسمع خبر ( تهشيم ) سيارة الحكم الدولي عبدالرحمن العمري .. من قبل جماهير الاتحاد بعد لقاء فريقها بالفتح .. حدثا مُشابها وقع قبل عدة سنوات من قبل جماهير التعاون بعد لقاء فريقها بدوري الدرجة الأولى أمام فريق الحزم .. تجاه سيارة الحكم سعيد سويلم .. الذي لم يكن موفقا إطلاقا بذلك اللقاء ..!

وقبل أن تخرج جماهير التعاون من ملعب المُباراة .. أقيل رئيس النادي ( الزميع ) من منصبه وتم اختيار عبدالرحمن أبا الخيل رئيسا بالتكليف .. واختلفت الآراء حينذاك بين مؤيد للقرار ومُعارض .. رغم أن ( الرئيس ) ليس له ناقة ولا جمل فيما حدث .. حيث كان تصرفا فرديا من الجماهير .. لن يستطيع أن يفعل أمامه شيئا .. ورغم ذلك هُناك من اعتبر القرار حلا مُرضيا .. مادام أنها ( عقوبة ) ستسري على كافة الرؤساء في المُستقبل .. ولكن ماكان خافيا أن العقوبات تختلف من ناد لآخر .. ونحن الذين كُنا ( نأمل ) أن تكون طريقة عقوبة رئيس التعاون هي السائدة ..!

جماهير الاتحاد .. سلكت نفس موقف جماهير التعاون .. في اعتراضها على الحكم .. لكن جماهير التعاون عُوقبت بإقالة رئيس ناديها .. بينما مع جماهير الاتحاد .. اكتفى رئيس لجنة الحكام المهنا ( بشجب ) الحادثة .. مع تقديم شكره للرئيس العام .. ورئيس اتحاد الكرة .. باهتمامهما بتفاصيل القضية .. حتى الساعة الواحدة فجرا ..!

قارنوا .. بين ماحدث للتعاون والاتحاد .. الاستنتاج لاشك مُزعجا .. فالعقوبات ومعها اللوائح .. جميعها تتبدل ( بتبدل ) الأندية .. وبالتالي لايُمكن أن ننشد التطور والنجاح .. ولايُمكننا أن نُطالب بإيقاف احتقان الجماهير .. أو أن نحد من التعصب .. وحدوا قراراتكم .. وعاقبوا المُخطئ .. وعاملوا الجميع مُعاملة واحدة .. إن كُنتم تبحثون عن الإنصاف .. وتنشدون التطور والصلاح ..!

لكرتنا أطيب المُنى ..!

أظن أن اللجان في اتحاد القدم .. ومعهم اتحاد القدم كاملا بكافة أعضائه.. قد ظلوا الطريق الصحيح نحو المُساواة والعدل بين فرقنا .. فأصبحوا يتخذون جُل قراراتهم .. بعيدا عن المنطق .. وباتت لغة التصويت هي اللغة السائدة في قرارات اتحادنا العزيز ..!

وبدلا من مُراعاة الأندية خاصة المُشاركة منها باسم الوطن .. أصبحوا يُضيقون ( الخناق ) عليها .. وكأن انتصاراتها .. وإنجازاتها لاتعنيهم بشيء .. ولاتعنى الكرة السعودية لامن قريب ولا بعيد ..!

وجدولة الدوري الأخيرة .. لا تُفسر غير أن فيها ضررا واضحا للأندية .. وأن اتحاد القدم .. ورابطة دوري المُحترفين .. لم يُراعوا مصلحتها .. وهذا الأمر إلى جانب أنه سيُقلل من تفوق أنديتنا ونسبة نجاحها ( خارجيا ) فإنه في ذات الوقت .. يُضعف من نجاح مُسابقاتنا المحلية .. وإذا ضعفت بطولاتنا أنعكس هذا الأمر تلقائيا على أداء مُنتخباتنا .. فمتى ما أصبح لدينا دوري ( قوي ) من الطبيعي أن نملك مُنتخبات قوية .. قادرة على إثبات وجودها بكافة المحافل ..!

وضيق الوقت الذي ( يتحجج ) فيه اتحاد القدم .. كان بالإمكان تداركه عبر أكثر من طريقة .. ومن وجهة نظري أن الحل الأمثل لتفادي إشكالية ضغط الأندية .. يتمثل في إلغاء بطولة كأس الأبطال .. على أن يلعب بطلا الدوري وكأس ولي العهد .. على كأس خادم الحرمين الشريفين .. !

بقايا

.. ربما يعتزل حسين عبدالغني اللعب ولم يُبت في شكوى لجنة المُنشطات ضده ..!

.. لاعبو التعاون خذلوا عشاقهم وأعضاء شرفهم في لقاء نجران وبيدهم قبل غيرهم تحسين موقف فريقهم بالدوري ..!

.. سينتهي الدوري ومُدرب الفتح القدير فتحي الجبال لازال يُردد بأن من الصعب ترشيح أي فريق للفوز بلقب الدوري ..!

.. رغم إشادات الغالبية بقدرة كارينو التدريبية إلا أن أخطائه كان يحجبها انتصارات فريقه السابقة ..!

.. مادام أن اتحاد القدم أخذ التصويت مبدأ له في اتخاذ قراراته فما رأيكم ( لو ) أن اتحادنا يُصوت من يكون بطلا للدوري الموسم القادم ..!

.. مُدير العلاقات والإعلام في في رابطة المُحترفين ينفي زيادة فرق زين والمُتحدث الرسمي للاتحاد يؤكد إلى أنه لم تتم مناقشة عدد الأندية إطلاقا فمن نُصدق ..؟!

yazid1_5@msn.com

نبض الحرف
تهشيم سيارة حكم ..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة