Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 09/03/2013 Issue 14772 14772 السبت 27 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في دوري زين
على أمل لعل وعسى.. الهلال يتجاوز الوحدة بهدفين .. و الأهلي يعزز موقعه رابعاً بخماسية.. والسليم بهاتريك يقود الاتفاق لهزيمة هجر

رجوع

الجزيرة - الرياض:

حافظ الهلال على وصافة الترتيب في دوري زين إثر فوزه أمس على ضيفه الوحدة في المباراة التي جمعتهما في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 22 للمسابقة , بهدفين نظيفين لويسلي لوبيز الذي وسع الفراق بينه وبين أقرب مطارديه في قائمة الهدافين وسالم الدوسري .. ورفع الهلال رصيده إلى 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثالث , فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 7 نقاط متذيلا للترتيب وقريبا من توديع المسابقة.

وواصل الأهلي انتفاضته القوية واكتسح نجران بـ 5 اهداف مقابل هدف واحد متشبثا بالمركز الرابع بـ 42 نقطة , تاركا نجران على رصيده السابق 24 نقطة في المركز الثامن .

وفي الأحساء رمى الاتفاق بمضيفه هجر في دائرة الخطر الحقيقي بعد ان كسبه بـ 3 اهداف لهدفين رفع بها الاتفاق رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس , تاركا هجر يصارع في المركز قبل الأخير بـ 15 نقطة ولديه أفضلية مباراة مؤجلة أمام النصر .

وفي الخرج تعادل الشعلة وضيفه الرائد سلبا بلا اهداف ويرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 21 نقطة عاشرا , في حين ارتفع رصيد الرائد إلى 24 نقطة تاسعا .

الهلال × الوحدة

كتب - نبيل العبودي

واصل الهلال تمسكه بالمرتبة الثانية في سلم الترتيب لدوري زين السعودي وذلك بعد تجاوزه فريق الوحدة بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد مباراة تفوق فيها الفريق الهلالي وفرض سيطرته المطلقة على المباراة التي شهدت إهدار العديد من الفرص الهلالية التي كانت كفيلة برفع النتيجة إلى أكبر من الهدفين. كما شهدت المباراة محافظة لاعب الهلال ويسلي لصدارة الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدفاً بعد تسجيله للهدف الأول من ضربة جزاء ومستحقة وصريحة وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الشوط الثاني من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده لـ 48 نقطة في المركز الثاني مواصلاً تمسكه ببصيص الأمل على أمل تعثر الفتح في مبارياته القادمة مبقياً الوحدة في المركز الأخير بنقاطه السبع في طريقه للهبوط لدوري ركاء.

ظهر الإصرار الهلالي على الوصول للمرمى الوحداوي منذ الدقائق الأولى من المباراة، واتضح ذلك من خلال النهج الهجومي الذي انتهجه فكان فارضاً سيطرته على اللعب ويتناقل الكرة فيما بين لاعبيه وسط تكتل دفاعي واضح من الوحدة الذي كان يعتمد على الكرات المرتدة.. ولكن الهلاليين لم يفتحوا المجال للاعبي الوحدة لإنجاح طريقتهم تلك لهيمنته على اللعب وسيطرتهم المطلقة بفضل تحركات الثلاثي الدوسري وسالم وعزيز ونواف العابد وسط الميدان.

السيطرة الهلالية ظلت قائمة في ربع الساعة الأول التي كاد معها الهلال أن يخسر مدافعه أوزيا نتيجة لمخاشنة من حلي له وإصابته في الركبة إلا أنه عاد.

ويسلي يفتتح التسجيل من جزائية

مع مرور الدقيقة الـ13 ومن جراء الضغط الهلالي المكثف ومن كرة ساقطة داخل المنطقة لسالم الدوسري الذي يتعرض لإعاقة من حارس الوحدة عساف القرني يعلن الخضر حكم المباراة عن جزائية صريحة تقدم لها ويسلي وسجل منها هدف الهلال الأول.

لم يغير الهدف أي شيء في المباراة حيث ظلت المباراة على حالها سيطرة هلالية ميدانية ولكنها لم تشكل خطورة تذكر، في الوقت الذي لم يكن للوحدة سوى خطأ نفذه ريتشي ولم يستفد منه الوحداويون.

عدا ذلك ظلت الأفضلية هلالية كانت الخطورة قد ظهرت معها بعد مضي نصف ساعة من هذا الشوط من العابد وويسلي على التوالي لكنها لم تهز الشباك.. وكان هناك رد وحداوي في كرة شكلت خطورة على المرمى الهلالي.. سوى ذلك لم يكن هناك ما يذكر أواخر هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الهلال بهدف ويسلي من جزائية.

لكن الملاحظ خلال هذا الشوط هو محاولة مهاجم الوحدة علي مدخلي إصابة مدافع الهلال أوزيا في الدقائق الأولى ومن ثم في كرة أخرى حارس المرمى السديري في الدقائق الأخيرة من الشوط.

الشوط الثاني

على العكس من الشوط الأول بدأ الوحداويون هذا الشوط بكرة خطرة عن طريق كرنشي امسك بها الحارس الهلالي السديري سرعان ما عاد الهلال لفرض سيطرته وأسلوبه على اللعب وان تحسن أداء الوحدة نسبياً.

سالم يسجل الثاني

مع مرور الدقيقة الـ 51 من كرة أساسها هجمة هلالية حاول الدفاع الوحداوي إبعادها، يخطفها من جديد العابد ويلعبها عرضية زاحفة داخل المنطقة إلى سالم الذي لعبها سهلة على يسار القرني هدفاً هلالياً ثانياً.

هذا الهدف كان نتيجة واضحة لتلك الأفضلية الهلالية في المباراة التي شهدت مع الدقيقة الـ 59 أغرب الفرص المهدرة لصالح الهلال بعد انفراد الثنائي الدوسري والعابد بالمرمى إلا أن العابد لعبها تصدى القائم لها وأنقذ المرمى من الهدف الهلالي الثالث.. تلتها كرة أخرى من ويسلي الذي سدد كرة قوية أبعدها القرني إلى ركنية بعد كرة تناقلها أكثر من لاعب هلالي، وواصل القرني تألقه بتصديه لكرتين متتاليتين لسالم الدوسري.

في المقابل لم يكن هناك أي خطوة تذكر من جانب الوحدة الذي كان الهدف الثاني محبطاً له.. وهو ما اتضح من خلال تكتل لاعبيه في وسط ملعبه فقط فكاد سالم الدوسري أن يسجل بعد تخطيه لأكثر من لاعب وسدد أمسك بها القرني.

وفي ربع الساعة الأخير من المباراة مال اللعب إلى الهدوء على الرغم من التفوق الأزرق القائم.. الذي حاول فيه المدرب التونسي العبيدي إحداث أكثر من تبديل هجومي على أمل تقليص النتيجة على أقل حال فكاد مدخلي أن يصل لشباك السديري حارس الهلال بعد كرة مرتدة طويلة سددها قوية زاحفة، إلا أن السديري أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها الوحداويون.. ولكن الحال ظل على ما هو عليه حتى أعطى الخضير حكم اللقاء نهايتها بفوز الهلالي بهدفين دون مقابل.

من المباراة

- ويسلي واصل صدارته للهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدفا.

- سالم الدوسري يعتبر نجم المباراة الأول بمشاركة العابد وعبد العزيز الدوسري قبل خروجه مصاباً.

- أوزيا مدافع الهلال البرازيلي يقدم من مباراة لأخرى مستوى كبير مما سيجعله مصدر اطمئنان في الدفاع الهلالي.

- الفريق الوحداوي مشكلته أن صحوته جاءت متأخرة جداً وإلا لكان له وضع مختلف.

الأهلي × نجران

كتب - عمر عبد العزيز

سحق الأهلي ضيفه نجران بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة 22 من دوري زين للمحترفين ، سجل للأهلي : برونو سيزار ( هدفين ) ( 4 - 61 ) عماد الحوسني ( 46 ) فيكتور ( 69 ) تيسير الجاسم ( 71 ) وسجل لنجران : حمزة الدردور ( 23 ).

احتاج الأهلي إلى أربع دقائق فقط منذ أن أطلق حكم المباراة صافرة الانطلاقة حتى يعلن تقدمه بالنتيجة عندما انبرى البرازيلي برونو سيزار لركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ووضعها داخل الشباك بطريقة مميزة معلناً تقدم الأهلي بالهدف الأول ( 4 ) واستمرت الأفضلية الأهلاوية حتى مرور الدقائق العشر الأولى قبل أن يتمكن نجران من تسجيل هدف التعادل عبر محترفه الأردني حمزة الدردور الذي استغل تمريرة طويلة من منتصف الملعب ضربت خط دفاع الأهلي كاملاً وانفرد بالمرمى ليسجل هدف التعادل لنجران (23).

ليعود بعد ذلك الأهلاويون إلى السيطرة مجدداً على أجواء اللقاء بحثاً عن العودة بالنتيجة وتسجيل التقدم مرة أخرى ، وفي الثواني الأخيرة من الشوط نفذ البرازيلي برونو سيزار ركلة حرة من منتصف ملعب نجران أرسلها أسامة هوساوي رأسية إلى المنطلق عماد الحوسني الذي اسكنها داخل الشباك مسجلاً هدف الأهلي الثاني (46).

جاءت انطلاقة الشوط الثاني هادئة ورتيبة على عكس ما كانت عليه بداية الشوط الأول حتى ظهر نجم اللقاء الأول برونو سيزار واستقبل كرة مرتدة من دفاعات نجران ليرسلها قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك نجران معلنة تقدم الأهلي بالهدف الثالث ( 61 ) قبل ان يضاعف الأهلاويون النتيجة ويتمكنوا من تسجيل الهدف الرابع بعد هجمة منسقة تناقلها لاعبو الأهلي قبل أن يقدم برونو سيزار كرة ذهبية للمنطلق منصور الحربي الذي أرسلها بدوره إلى فيكتور سيموس لم يتوان في تسجيل الهدف الرابع ( 69 ) أتبعها تيسير الجاسم بتسجيل الهدف الخامس من مجهود فردي مميز ختمه بتسديدة داخل الشباك ( 71 )، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء.

هجر × الاتفاق

الأحساء - صادق الحرز

وفي الأحساء حقق الاتفاق فوزاً صعباً من أمام هجر بعد مباراة كان فيها هجر هو الأفضل في أغلب فتراتها حيث انتهت بفوز اتفاقي بثلاثة أهداف لهدفين ، سجل للاتفاق زامل السليم ( هاتريك) ولهجر أوسو كونان وفيصل الجمعان ليواصل هجر نزيف النقاط ويقترب من خطر الهبوط.

سيطر هجر بصورة مطلقة على مجريات الشوط الأول وخلق لاعبوه عدة فرص للتسجيل في المقابل شكلت الهجمات المرتدة للاتفاق خطورة بالغة على مرمى هجر وكانت أولى الفرص (ق 7) حارس الاتفاق عبد الله الصالح يهدي فيصل الجمعان كرة من تمريرة خاطئة ولكن الجمعان أعادها له بشكل غريب ليتقدم الاتفاق بهدفين متتاليين (ق 17) عندما مرر أحمد المبارك كرة طولية في عمق الدفاع الهجراوي واجه زامل السليم حارس هجر لعبها في حلق المرمى مسجلاً الهدف الأول للاتفاق و(ق 18) حسن كادش توغل بكرة من جهة اليسار وعرضها أرضية أمام مرمى هجر تجد زامل السليم لعبها بارتياح في حلق المرمى مسجلاً الهدف الثاني للاتفاق ليجري المدير الفني لهجر طارق يحيى تغييراً هجومياً (ق 28) عندما سحب المحور عبده حكمي ولعب بديلاً عنه المهاجم اوسو كونان في محاولة لتعديل النتيجة ليصنع فيصل الجمعان (ق 31) الهدف الأول لهجر عندما مرر كرة بينية رائعة ضرب فيها قلبي دفاع الاتفاق ليواجه اوسو كونان الحارس عبد الله الصالح ليضعها على يمينه مسجلاً الهدف الأول لهجر ليواصل هجر أفضليته وخطورته على مرمى الاتفاق، لكن تبقى نتيجة الشوط الأول تقدم الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد لهجر.

في الشوط الثاني واصل هجر هجومه بغية إحراز هدف التعادل ومن ثم البحث عن الفوز، فيما اعتمد الاتفاق على الهجمات المرتدة لينجح هجر في التعديل (ق 60) من كرة انفرد فيها فيصل الجمعان بمرمى الاتفاق وتقدم بها وسددها على يسار الحارس مسجلاً هدف التعادل لهجر ، ومن إحدى هجمات الاتفاق تصل كرة جهة اليمين (ق 85) إلى علي الزقعان يتلاعب بمدافعي هجر ويعرض كرة أمام مرمى هجر تصل إلى زامل السليم سددها في المرمى على يمين مصطفى ملائكة محرزاً الهدف الثالث له وللاتفاق ولم يسعف الوقت المتبقي الهجراويين من تعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين لهجر.

الشعلة × الرائد

الخرج - فهد السميح

في الخرج خرج فريقا الشعلة وضيفه الرائد متعادلين سلبيا بعد مباراة لم ترتقِ للمطلوب وإن كان الشعلة أفضل نسبيا في الشوط الأول حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 34 قبل ان يسدد المحترف لاسانا قذيفة من بعد 25 ياردة تمر من جانب القائم.

وفي الشوط الثاني نشط الشعلة حيث كان أكثر استحواذ بفضل تقارب خطوطه حيث كان محوري الفريق لاسانا وممادوا يلعبان دورا كبيرا في ترابط صفوف الفريق، لكن المباراة لم تتغير نتيجتها حتى انتهت بالتعادل السلبي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الرائد 24 نقطة فيما ارتفع رصيد الشعلة 21 نقطة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة