Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/03/2013 Issue 14774 14774 الأثنين 29 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بحضور أمين العاصمة المقدسة
(سمو) تعرض مشاريعها على رجال الأعمال والمستثمرين

رجوع

على شرف معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أقامت شركة (سمو) العقاريه حفل عشاء تعريفي لمشروع ضاحية سمو الواقعة غرب مكة المكرمة.

وتخلل الحفل فيلم تصويري للمشروع عُرض على رجال الأعمال والمستثمرين، ويعد هذا المشروع من أهم المشاريع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهو يمثل رؤية جديدة للمدينة، بالإضافة إلى أن العاصمة المقدسة تعتبر من أهم البيئات الاستثمارية بالمملكة، التي تحظى باهتمام كبير من قبل كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

وأهم مايميز هذا المشروع هو بعده التنموي بما يمثله من واجهة حضارية لمكة المكرمة، كما أنه باكورة المشاريع التي تحظى بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص التي حث على تنفيذها خادم الحرمين الشريفين، وتقع منطقة المشروع عند المدخل الغربي لمدينة مكة المكرمة على بعد 13 كم من المسجد الحرام يخترقها طريق مكة جدة السريع وتعتبر ضاحية (سمو) البوابة الرئيسية لمدخل مكة، حيث إن أغلب الحجاج والمعتمرين يمرون من خلال المشروع الذي تبلغ مساحته حوالي مليون ونصف المليون متر مربع، والمساحة الإجمالية لمسطحات البناء فيه تزيد عن مليون متر مربع وتستوعب 25 ألف نسمة تقريبا.

يذكر أن تطوير جميع المراحل لمشروع ضاحية سمو يستغرق من ثلاثة إلى خمسة أعوام حسب ما تتطلبه المرحلة الأولى لإنجاز البنية التحتية والمرحلة الثانية بإنجاز البنية الفوقية حسب الجدول الزمني للمشروع العام.

ويهدف المشروع إلى تأصيل القيم الإسلامية والمواءمة بين الأصالة والحداثة وتحقيق الاستدامة في التنمية المبنية على أساس التوازن بين الإنسان والمكان والموارد وتقديم مجمع حكومي مميز لخدمة المنطقة وأبنائها كما يدعم القاعدة الاقتصادية للعاصمة المقدسة، بتقديم منظومة متكاملة في البنية التحتية والخدمات الثقافية والاجتماعية والترفيهية المميزة بجودة عالية، كما يقدم المشروع مرافق نقل عام من حديث تيسير حركة وإقامة السكان والزوار وربطها بالمسجد الحرام والمشاعر المقدسة. وبهذا يعد المشروع منهجاً مميزاً للشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة