Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/03/2013 Issue 14774 14774 الأثنين 29 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يستمر لعشرة أيام في مركز الملك عبد العزيز التاريخي:
أمير منطقة الرياض افتتح اسبوع المرور الخليجي

رجوع

االجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم فعاليات أسبوع المرور الخليجي (29) تحت عنوان «غايتنا سلامتك» الذي ينظمه مرور منطقة الرياض بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر الحفل مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل ومدير مرور الرياض اللواء عبدالعزيز أبو حيمد وكبار ضباط مرور الرياض. وبدئ الحفل المعد بالمناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الجميع مسرحية توجيهية بعنوان «التهور», بعدها قُدم عرض لقصة واقعية تحكي أسى الحوادث وما تجلبه من الحزن. بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً عن السلامة المرورية واستمع الجميع لأنشودة بعنوان «الأمل» قدمها مجموعة من الشبان.

وفي نهاية الحفل قدم مدير مرور الرياض اللواء عبدالعزيز أبو حيمد هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، كما قدم سمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز هدية تذكارية لشركة أرامكو السعودية. إثر ذلك قام الأمير خالد بن بندر يرافقه الأمير تركي بن عبدالله بجولة على فعاليات البرنامج اطلعا خلالها على حديقة السلامة المرورية التي صممت خصيصاً لتعليم الأطفال أنظمة وقواعد السلامة المرورية وتدار من قبل رجال المرور لتكون مثالاً واقعياً لما يجب أن يطبق في شوارعنا, كما شاهدوا مسرح الفعاليات الذي يعد أحد البرامج التفاعلية التي ينشر من خلالها الفائدة بأسلوب مختلف عبر عرض مسرحيات قصيرة هادفة وأناشيد تثقيفية وتقديم فرق ترفيهية للأطفال الهدف منها غرس قيم السلامة المرورية وأهمية المحافظة عليها في أنفسهم منذ الصغر. إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض التوعوي المصاحب للفعاليات. وتجول سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه في أرجاء المعرض الذي شاركت فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة, ويقدم المعرض رسائل مهمة في السلامة المرورية وكيفية تطبيقها ومخاطر تجاهلها على الفرد والمجتمع. وشدد الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز على ضرورة التثقيف المروري وتوعية المجتمع به. مرجعاً سموه ذلك لسلامة الجميع، وقدم سموه شكره لمرور منطقة الرياض على التنظيم كما قدم سموه شكره للراعي الرئيسي شركة أرامكو السعودية وجميع القطاعات المشاركة في المعرض.

سموه يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية جولة سموه تحدث لوسائل الإعلام معرباً عن سعادته وامتنانه لإقامة هذا الأسبوع التوعوي مؤكداً على أهميته ومساهمته في إيضاح التعليمات والإرشادات والسلوكيات المرورية وتطبيق ما يصدر من تعليمات المرور.

وتمنى سموه من سكان مدينة الرياض وزوارها الاستفادة من هذا الأسبوع وما يقدّمه من فعاليات وبرامج توعوية للاطلاع على ما تم تجهيزه من تجهيزات جيدة ومشاركات فعَّالة من عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقدَّم سموه في ختام تصريحه شكره وامتنانه لإدارة مرور الرياض وكذلك شركة أرامكو السعودية الشركة الراعية على هذا التنظيم والإعداد الجيد وكافة المؤسسات الحكومية المشاركة في هذا الأسبوع وتمنى أن ينتفع بها الجميع.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن مشاركة أرامكو السعودية المجتمع بهذه الفعاليات، قال سموه: هذا واجب كل القطاعات سواء القطاع العام أو القطاع الخاص نحو هذا الوطن الغالي ومواطنيه.

مسرح مفتوح

وتضم منطقة الفعاليات مسرحاً مفتوحاً وسط ساحة المركز التاريخي يتسع لـ 1000 كرسي، ستعرض فيه بشكل يومي مسرحيات هادفة، وعروض فرق ترفيهية، وأناشيد هادفة لمنشدين مشهورين، ومسابقات للأطفال.

وتبدأ فعاليات المسرح اعتباراً من مساء يوم غد وحتى نهاية الأسبوع الجاري بعد صلاة المغرب مباشرة وتستمر إلى الساعة العاشرة مساء.

كما أقيم موقع أطلق عليه: «حديقة السلامة المرورية» يديرها رجال المرور ويتم فيها تعليم الأطفال والصغار الطريقة السليمة للجلوس في السيارة، وعبور الطريق، ومبادئ القيادة الآمنة والسلامة المرورية، في فصل دراسي يتبعه تطبيق عملي يقوم به الصغار على مركبات صغيرة أعدت لهدف التوعية والتعليم والتثقيف.

وأوضح مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض عبدالله بن عيسى العيسى لوكالة الأنباء السعودية أن أرمكو السعودية تحرص على برامج التواصل المجتمعية في كثير من المناسبات المحلية، مشيراً إلى أن مشاركتها الفاعلة في أسبوع المرور الخليجي تعد فرصة للوصول إلى عدد أكبر من الناس وتوعيتهم بأسلوب جديد ومختلف.

وقال العيسى: إنه لا تخفى الحاجة الماسة إلى أهمية التوعية بأصول السلامة المرورية في ظل الحوادث والمآسي التي تتزايد يوماً بعد آخر، لذا رأت أرامكو أن أسبوع المرور الخليجي خير مناسبة لطرح الحلول ونشر الوعي والحث على الالتزام بكل ما من شأنه المحافظة على الأرواح من حوادث السير ومشكلات الطريق.

وأضاف العيسى أن أرامكو السعودية تنطلق من مشاركتها الفاعلة في أسبوع المرور الخليجي من إحدى القيم الخمس التي تتبناها الشركة وهي «المواطنة» بهدف تفعيل برنامج أرامكو السعودية للسلامة المرورية، كما أنه يسعى لتأصيل المشاركة المجتمعية في مثل هذه المناسبات التي تلقى قبولاً كبيراً من لدى الجمهور ولا سيما أن السلامة المرورية أصبحت هاجس الجميع، لذا وجدت أرامكو أن من الواجب توعية أفراد المجتمع وتثقيفهم بأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة السلامة المرورية بأسلوب تفاعلي يأخذ طابع الترفيه والتوعية في الوقت نفسه مع المحافظة على تقديم المعلومة المفيدة.

الرميح: أرامكو موجودة في كل مناسبة

وفي السياق ذاته عبّر الأستاذ خالد الرميح مساعد مدير شؤون أرامكو بمنطقة الرياض عن سعادته بإقامة هذه الفعالية المتمثلة في أسبوع المرور الخليجي والذي يسهم بدور بارز ومهم في التوعية واطلاع الجميع على كل أنظمة وقواعد المرور.

وقال: إن أرامكو حرصت وما زالت تحرص على مشاركة المجتمع في كافة الفعاليات إيماناً من رسالتها ودورها تجاه هذا الوطن الغالي ومشاركة المجتمع والقيام بدور التوعية والتثقيف، وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الرعاية والمشاركة في هذه المناسبة المرورية المهمة.

أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

(الجزيرة) تلتقى بمنسوبي المرور من دول الخليج

وبهذه المناسة التقت (الجزيرة) بعدد من منسوبي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين عبَّروا عن سعادتهم وامتنانهم للمشاركة في هذا الأسبوع وقدَّموا شكرهم وامتنانهم للمسؤولين في المملكة على الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين قوبلوا بهما. وقال: إن التواجد والمشاركة ليطلع الجميع على التعرّف على كل ما هو جديد ومفيد في مجال المرور، وتبادل الآراء والخبرات من قبل منسوبي المرور في دول المجلس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة