Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/03/2013 Issue 14774 14774 الأثنين 29 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في حملة «حامية الوطيس» استمرت قرابة الساعتين
دوريات جوازات منطقة الرياض تطيح بـ(41) مخالفا بثمامة الرياض

رجوع

Previous

Next

الجزيرة – سعود الشيباني:

نفذت دوريات جوازات منطقة الرياض مساء أمس حملة مداهمات على العمالة المخالفة «الإثيوبيين» ونجحت في الإطاحة بـ(41) متسللا بعد مطاردة حامية الوطيس وسط مشاركة عدد من المواطنين والإعلاميين المرافقين للحملة التي استمرت قرابة الساعتين بعد هروب عدد من الإثيوبيين لحظة مشاهدتهم دوريات الجوازات. وكشف مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العميد محمد بن بطي العنزي ان دوريات جوازات منطقة الرياض نفذت حملة على طريق الثمامة لتجمع العمالة المخالفة، مؤكدا ان الحملة أسفرت عن القبض على (41) مخالفا لنظام الإقامة معظمهم من الجنسيات الإفريقية.

وبين العميد العنزي أن الجوازات سوف تطبق النظام بحقهم وترحيلهم لبلادهم بعد استكمال إجراءاتهم ، مشيرا الي ان توجيهات مدير عام الجوازات الفريق سالم البليهد تقتضي بمواصلة الحملات على العمالة المخالفة لنظام الإقامة بعد ان يتم عمل تقارير سرية من قبل فرق البحث والتحري بتواجد عمالة مخالفة يتم تنفيذها وفق استرتيجية تساهم في القبض على المخالفين دون محاولة الهروب من قبضة الدوريات التي تسعى لتطبيق الانظمة على الجميع.

وأهاب العميد العنزي المواطنين والمقيمين بالبلاغ عن العمالة المخالفة على الرقم المجاني (992) ليتم بعد ذلك تسيير فرق الدوريات للقبض عليهم، مؤكدا حرص الجوازات على ملاحقة المخالفين وتطبيق الانظمة على الجميع دون هوادة، محذرا في ذات السياق من تطبيق الانظمة على من يقوم بنقلهم او ايوائهم او تشغيلهم.

وكانت الحملة التي رصدت من قبل فرق البحث والتحري من قبل دوريات جوازات منطقة الرياض عن تواجد اعداد من العمالة المخالفة باسواق المواشي والأعلاف بحي الجنادرية شرق العاصمة الرياض، حيث رسمت الجوازات حملة خاطفة وسريعة بعد صلاة عصر أمس الاحد شاركت فرق من مرور منطقة الرياض في إغلاق الطريق السريع بعد وصول دوريات الجوازات فيما حاول عدد من العمالة الفرار من المواقع ولحظة مشاهدة المواطنين فرارهم تمت ملاحقتهم وتسليمهم لدوريات الجوازات التي أنجزت المهمة على وجه من السرعة.

وفي سياق الحملة نجح الزميل الإعلامي نواف العضياني في الإطاحة بوافد إثيوبي بعد عمل لقاء معه اتضح انه متسلل وتم تسليمه لفرق الجوازات، فيما نجح صحفي بإحدى الصحف المحلية في ملاحقة اثوبيين فر احدهما من سيارة مواطن بعد ان نجح المواطن في إقناع اثنين من الجنسية الإثيوبية بنقلهم بسيارة والهروب من أعين دوريات الجوازات وبعد وصوله لمسرح عمليات القبض ترجل احدهما وأطلق ساقيه للرياح الا ان الصحفي استطاع اللحاق به والقبض عليه فيما لاحق اخر وقبض عليه بعد اختبائه تحت عبارة بالطريق السريع. كما نجح مواطن وأبنائه الثلاثة في القبض على خمسة إثيوبيين بعد فرارهم لحظة مشاهدتهم لدوريات الجوازات، وتسليمهم لرجال الحملة.

الجدير بالذكر ان المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي اكد في المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس الماضي بمديرية شرطة منطقة القصيم انه بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتشكيل لجنة عليا وعمل جولة على منطقة جازان وعسير ونجران للتأكد من قضايا المتسللين وما تردد حول قيامهم بعمليات خطف وقتل واغتصاب انه لا صحة لذلك ولكن كشفت اللجنة عن حدوث بعض القضايا العادية غالبيتها بمنطقة عسير ، مؤكدا ان من بين القضايا وقعت بين المتسللين أنفسهم فيما رصد عن وجود بعض الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء مع المتسللين بهدف المتاجر بها. وبين اللواء التركي على هامش المؤتمر ان هناك دعما قادما للقطاعات الأمنية في المنطقة الجنوبية باحتياجاتها كافة.

***

مشاهدات

* حملة العصر تطيح بـ(41) مخالفا غالبيتهم إثيوبيون

* إعلامي يساهم في الاطاحة بإثيوبي متسلل

* وآخر يطيح بـ(إثيوبيين) بعد مطاردة على الإقدام

* 8 فرق من دوريات الجوازات و(4) من المرور تشارك بحملة الثمامة

* مواطن يلقي القبض على مخالف بحوزته (عجرا)

* مواطن وثلاثة من أبنائه يلقون القبض على خمسة إثيوبيين

* أسواق الأعلاف والمواشي تفتح شهية العمالة المتسللة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة