Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 12/03/2013 Issue 14775 14775 الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مؤسسة «الجزيرة» تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2013

رجوع

تشارك مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر في معرض الكتاب المقام حالياً في مدينة الرياض، حيث عززت حضورها هذا العام بعدد من الإصدارات العلمية والثقافية الجديدة مثل: من أعلام الثقافة السعودية (شهادات ودراسات) وهو مؤلف يتكون من ثلاثة أجزاء وكل جزء من 500 صفحة وتتناول الأجزاء الثلاثة سيراً ذاتية لأعلام وكتاب في مختلف المجالات، ويأتي هذا التوثيق امتدادًا لما سبق ونشرته الجزيرة من ملفات متخصصة حول الشخصيات المهمة في المسيرة الوطنية الثقافية. ومن الكتب الجديدة أيضاً الإصدارات التي تمت بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة من خلال كرسي الجزيرة للدراسات اللغوية الحديثة ومنها: الحاسوب والبحث اللغوي (المدونات اللغوية نموذجاً) ودراسات في علم اللغة النصي (مقاربة تطبيقية على مدونة صحيفة الجزيرة) والتعابير الاصطلاحية في ضوء النظريات اللسانية الحديثة. إلى جانب إصداراتها الأخرى مثل: (حبيب الشعب، ملكٌ نحبه، لآلئ من الحب، الاستثناء، عبد الله بن خميس).

يذكر أن صحيفة الجزيرة تمكنت من التواصل مع طلاب الجامعات، وبناء علاقات قوية مع قادة المستقبل، عبر مشروعها لكراسي البحث العلمي في الجامعات السعودية، حيث أن الجزيرة الصحيفة الوحيدة التي تصل حصرياً إلى واحدة من أهم شرائح المجتمع في المملكة، عبر التوزيع الحصري في 9 جامعات سعودية، بما يضمن الوصول إلى أكثر من 600 ألف من طلاب وطالبات الجامعات، إضافة إلى الأساتذة والإداريين من الجنسين، الأمر الذي مكّن صحيفة الجزيرة من أن تحتل المرتبة الأولى في أوساط المجتمعات الأكاديمية السعودية. هذا عدا أن كراسي الجزيرة للبحث العلمي أسهمت بشكل فاعل في خدمة الحركة العلمية في المملكة، ودعم المنظومة الإعلامية والثقافية.

كما حققت الجزيرة نمواً تصاعدياً على صعيد المقروئية والانتشار بحسب الدراسات التي تجريها شركة إبسوس ipsos لأبحاث ودراسات المقروئية على جميع الصحف السعودية.

حيث أظهرت أحدث دراسة لشركة إبسوس عام 2012 شملت جميع الصحف اليومية التي توزع في المملكة، حصول الجزيرة على الترتيب الأول في المقروئية والانتشار في المنطقة الوسطى ومنطقة القصيم ومنطقة حائل، والثالثة في ترتيب الصحف مقروئية على مستوى مناطق المملكة العربية السعودية كافة، بعد عكاظ التي حلت أولاً، والوطن التي احتلت المرتبة الثانية، كما أظهرت الدراسة أن الجزيرة تتبوأ مواقع متميزة في المناطق الأخرى. هذا النمو يعكس أداء الجزيرة المتميز، ويؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية لإرضاء جمهورها، وتحقيق أهداف معلنيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة