Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

توصيل كتب المعرض داخل المملكة وخارجها عبر (البريد السعودي)
السوق الإلكتروني تجاوزت مبيعاته نصف مليون ريال

رجوع

تنتهي في السادسة من مساء اليوم (الخميس) خدمة الشراء من معرض الرياض الدولي للكتاب التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي عبر السوق الإلكتروني (إي مول).

وقال المهندس ماجد بن عنزان مدير عام السوق الإلكتروني إن حجم المبيعات عبر (إي مول) خلال المعرض وصلت إلى نحو نصف مليون ريال، فيما وصل عدد الطلبات إلى نحو 500 طلب يومياً، إلى جانب أن معدل السلة الشرائية الواحدة وصلت إلى نحو 5000 ريال عند بعض المتسوقين.

وبين ابن عنزان أن نحو 300 عميل استفادوا من الخدمة في المعرض، وأن بعضهم طلب أكثر من مرة للخدمة ووصل معدلهم 20% من العملاء، مشيراً إلى أن أكثر من 30 مدينة وصلتها الطلبات من قبل المتسوقين، فيما سجلت أربع دول خارجية هي (الكويت والبحرين ومصر واليمن) وصلتها طلبات الكتب من قبل متسوقي المعرض.

وأضاف ابن عنزان أن السوق الإلكتروني واجه بعض المشكلات من قبل العارضين من دور النشر، حيث إن بعضهم لا يوفر الكتب الموجودة في الموقع، مبيناً أنهم وضعوا عبارة (من المحتمل نفاد الكميات) حتى يكون العميل على اطلاع.

وأكد مدير السوق الإلكتروني أن الإقبال على مسابقة (إي مول) صور واكسب مستمر، وتم إعلان الفائز الأول بقسيمة شرائية قيمتها 500 ريال، وسيتم الإعلان عن الفائز الثاني والثالث ومن ثم الفائز بجهاز (الآيباد)، موضحاً أن المسابقة حققت أهدافها بحيث أصبح عدد المعجبين في (إي مول) أكثر من 10 آلاف معجب بعد أن كانت لا تتجاوز 6 آلاف متابع.

وأفاد المهندس ماجد أنه سيتم تدشين أول كتاب تفاعلي باسم كتاب (خذ الكتاب بقوة) برعاية (إي مول) غدًا الجمعة مع مؤسسة التطبيقات التعليمية لمؤلفه محمد الفريح، إلى جانب توقيع الاتفاقية ما بين مكتبة نون الإلكترونية وسوق (إي مول) الإلكتروني لتقديم حلول أكثر تفاعل مع عملاء الجهتين.

وأكد ابن عنزان أن السوق الإلكتروني قدم قسائم شرائية لإدارة المعرض لتقديمها أثناء المحاضرات والندوات للحاضرين.

والمعروف أن مؤسسة البريد السعودي تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب، عبر سوق (إي مول) الإلكتروني (www.e-mall.com.sa) كأحد مشاريع المؤسسة مع دار المؤيد للنشر الإلكتروني في توصيل كتب معرض الرياض لكل القراء وهم في منازلهم.

وبيَّن المهندس ابن عنزان أن سوق (إي مول) الإلكتروني يحتوي على مختلف البضائع والمنتجات ومن ضمنها الكتب والألبومات من أكثر من دار نشر، ويعرض لأكثر من 1000 كتاب للشراء منذ انطلاقته في عام 2011م ، مشيراً إلى أنه خلال فترة المعرض سيقدم (إي مول) مجموعة مختارة من الكتب المميزة وبعروض مغرية للشراء، فقط عن طريق (أي مول) بالتعاون مع دور النشر الموجودة في السوق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة