Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حزب العمال الكردستاني يُفرج عن ثمانية أتراك كان يحتجزهم بشمال العراق

رجوع

العمادية - أ ف ب:

أفرج متمردو حزب العمال الكردستاني أمس الأربعاء في شمال العراق عن ثمانية أتراك كانوا يحتجزونهم منذ سنتين، كما أعلن نائب تركي كردي.

وقال عضو حزب السلام والديموقراطية حسام الدين زندرلي أوغلو المؤيد للأكراد الذي كان في الوفد الذي تسلم المحتجزين: سلمونا هؤلاء المعتقلين سالمين قرب دهوك في كردستان العراق.

وتأخرت مراسيم التسليم التي كانت مقررة صباح أمس على إثر رفض الوفد التركي إجراء عملية التسليم أمام وسائل الإعلام التي حضرت بشكل كبير في هذه المنطقة النائية.. لكن بعد إصرار حزب العمال وافق الجانب التركي.

وقال باور بيرسن وهو قيادي في الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني في مؤتمر صحافي عقب التسليم إنه استجابة لدعوة رئيسنا عبد الله أوجلان قمنا بتسليم ثمانية أسرى إلى الوفد التركي.

من جهته أكد زندرلي أن عملية السلام لن تتطور في تركيا إلا بإطلاق الزعيم عبد الله أوجلان.وأضاف: نتمنى أن تخطو تركيا هذه الخطوة وأن يطلقوا سراحه.

وتسلم الأسرى وفد يقوده نواب حزب السلام والديموقراطية وهو الحزب الكردي الرئيس في البلاد الذي وصل الثلاثاء إلى أربيل في شمال العراق.. واعتقل حزب العمال الكردستاني أول هؤلاء صيف 2011 في جنوب شرق الأناضول، حيث الأكثرية من الأكراد وتتكثف المواجهات بين التمرد والجيش التركي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة