Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

من ضمن برنامج التبادل الطلابي
جامعة اليمامة تستقبل وفدا طلابيا من جامعة جورج تاون

رجوع

استقبلت جامعة اليمامة يوم الثنين 22 ربيع الثاني 1434هـ الموافق 4 مارس 2013م وفدا طلابيا أمريكيا من جامعة جورج تاون ؛ ليتعرفوا على تجربة النظام الجامعي بالمملكة وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي الذي أعدته وتشرف عليه وزارة التعليم العالي.

وكان في استقبال الوفد نيابة عن مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح الخليفة مدير برنامج الماجستير التنفيذي وعميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب المكلف ومستشار مدير الجامعة الدكتور أوين كارقول.

وتركز الحديث مع الوفد حول التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة حيث إنها تمثل الحاجة الحقيقية لسوق العمل، وعلى رأسها تخصصات العلوم الإدارية بما فيها المالية والمحاسبة وإدارة الجودة والتأمين ونظم المعلومات الإدارية، وكذلك تخصصات الحاسب الآلي المتضمنة للبرمجة والتجارة الإلكترونية ورسوم الجرافيك.

وقال الدكتور أحمد بن صالح الخليفة شارحاً للوفد رؤية الجامعة ورسالتها :» إن جامعة اليمامة ربطت التعليم النظري في مناهجها بالتطبيق العملي الداخلي والخارجي، وأوجدت بيئة تعليمية متميزة فضلاً على ذلك ومنذ افتتاح الجامعة وهي مجهزة بأحدث القاعات والساحات الرحبة، وفيها مكتبة مركزية ومنشآت رياضية متكاملة ومسرح رئيسي والعديد من التجهيزات الأخرى التي تسهم في إيجاد وممارسة الكثير من الأنشطة اللاصفية.

وأشار إلى أن الجامعة تنظم باستمرار لقاءات بين الطلاب ورجال الأعمال، حيث إن الطالب الذي يتخرج من الجامعة يكون مؤهلاً لسوق العمل.

بعد ذلك عقدت حلقة نقاش بين مجموعة من طلاب جامعة اليمامة ووفد الجامعة الأمريكية، تم فيها استعراض العديد من القضايا والمسائل الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك .

وتضمن جدول الزيارة التعرف على مرافق الجامعة كمركز الابتكار لشركة ميكروسوفت العالمية ومركز ساب للأبحاث المالية وكذلك المكتبة المركزية والنادي الرياضي.

وفي نهاية الزيارة أشاد الوفد الزائر بالمستوى الأكاديمي المتميز والأساليب التعليمية الحديثة المستخدمة بالجامعة التي تتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة في التعليم العالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة