Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت عنوان (سلوك صح.. حياة أصح)
د. آل فاران يفتتح المعرض الثاني للتأهيل بمستشفى الملك خالد الجامعي

رجوع

افتتح عميد كلية الطبِّ والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران المعرض الثاني للتأهيل الطبِّي بعنوان (سلوك صح... حياة أصح)، الذي ينظمه قسم التأهيل الطّبي بمستشفى الملك خالد الجامعي ويهدف إلى التعريف بالسلوكيات غير الصحيَّة لحياتنا والمعرض يتكون من 5 أركان تشمل ركنًا خاصًا بإصابات العمل الذي يهدف إلى التعريف بالإصابات الشائعة بين العاملين مثل إصابات العمود الفقري أو إصابات الرسغ واليدين وسوف يقوم الركن بالتعريف بالطرق الوقائية التي يجب على العاملين اتِّخاذها أثناء الأعمال اليومية مثل كيفية تنظيم المكتب النموذجي والاحتياط الذي عليه اتِّخاذها خلال الجلوس بالشكل الصحيح، علاوة على ذلك التعريف باختيار الحذاء السليم والمواصفات اختيار الحذاء السليم.

وكذلك ركن ذوي الاحتياجات الخاصَّة فهو يهدف إلى التعريف بالمعوقات التي يمارسها المجتمع والأفراد لذوي الاحتياجات الخاصَّة وكيفية بناء بيئة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصَّة كذلك التعريف بكيفية نقل المريض من وإلى الكراسي المتحركة في المنزل والسيارة.

بالإضافة لركن المسنين الذي يهدف إلى التعريف بأهم المشكلات التي تصادف المسنين وهي هشاشة العظام وكيفية بناء بيئة منزلية تحمي كبير السن من مخاطر السقوط وأهم المضاعفات الناجمة عنها، بالإضافة إلى التعريف بالتمارين وبرامج اللياقة وأهمية ممارستها لكبار السن.

وكذلك ركن المرأة فهو يعني بالمرأة وأهم المشكلات التي تواجهها خلال ممارستها أعمالها المنزلية وكيفية الوقاية منها بالإضافة لعرض التمارين المناسبة للمرأة لتقوية عضلات الحوض.

وأخيرًا ركن الطفل الذي نظَّم بالتعاون مع مجموعة كالبنيان وهو ركن تثقيفي ترفيهي عن تطوّر الطفل الحركي والحسي والإدراكي بالإضافة إلى تعريف الأم على أهم المؤشرات لتأخر الطفل حركيًّا وعقليًّا.

وفي الختام قدم عميد كلية الطبِّ والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران شكره وتقديره لجميع الجهود التي قام بها المنظمون لهذا المعرض.

كلية الطبِّ ومستشفى الملك خالد الجامعي - جامعة الملك سعود

إدارة العلاقات العامَّة - 4670823-4670860

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة