Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

احتفالات للربيع والبهيتة وفلكلور شعبي وأكبر سجادة زهور
أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح مهرجان الورد الطائفي التاسع لهذا العام

رجوع

الطائف - محمد الفعر:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الأحد المقبل، مهرجان الورد الطائفي التاسع لهذا العام 1434هـ، وذلك بحديقة الملك فيصل بقديرة. وناقشت عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المهرجان في اجتماعها الذي عقدته مساء أمس الأول برئاسة محافظ الطائف فهد بن معمر، عدداً من الفعاليات والبرامج المصاحبة، حيث سيشهد المهرجان هذا العام قافلة للورد الطائفي يشارك فيها أكثر من 250 طالباً من إدارة تعليم الطائف، كما سيشهد حفل الافتتاح مشهدا تمثيليا عن الورد الطائفي، وعرضا لعدد من الفلكلورات الشعبية بالمنطقة، هذا وسيشهد الحفل كذلك عددا من الفعاليات المتنوعة كالمرسم الحر، ومزادا للورد الطائفي، ومشاركة الأسر المنتجة، ومسابقات وجوائز يومية داخل أرض المهرجان، كما تضع الأمانة حاليا لمساتها الأخيرة لأكبر سجادة زهور والتي سيتم فرشها بموقع المهرجان.

وفي ذات الشأن أنهت لجنة التنمية السياحية بمحافظة الطائف استعداداتها لانطلاق مهرجاني الربيع والبهيتة هذا العام، والتي ستتزامن انطلاقتها مع إجازة منتصف الفصل الدراسي هذا العام. وذكرت اللجنة أن كافة الحدائق والمواقع السياحية بالمحافظة باتت جاهزة لاستقبال المصطافين وأهالي المحافظة خلال الإجازة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمحافظة الطائف طارق خان، أن فرع الهيئة بالمحافظة بدأ في توظيف عدد من الشباب والفتيات لعمل المسوحات السياحية خلال إجازة الربيع، ولمهرجان الورد كذلك، إضافة إلى إقامة عدد من الرحلات السياحية لعدد من المواقع الهامة والتاريخية بالمحافظة. مؤكداً استعداد كافة قطاع دور الإيواء لاستقبال المصطافين في إجازة الربيع هذا العام، وأشار طارق خان أن عدداً من الزيارات الميدانية قد بدأت لمراقبة ضبط الأسعار في قطاع دور الإيواء قبل بدء الإجازة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة