Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

صادرت وأتلفت كميات كبيرة من المواد المنتهية الصلاحية
أمانة منطقة جازان تشن حملات تفتيشية على محلات الأغذية

رجوع

جازان - سجى علاقي:

كثفت أمانة منطقة جازان نشاطها في مراقبة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية والباعة الجائلين والقضاء على كافة الظواهر السلبية التي تشكل خطرا على المواطنين.

وقد شكلت الأمانة العديد من اللجان والفرق الميدانية للقيام بعمليات المراقبة والمتابعة للمواد الغذائية والسلع التجارية وبهدف تنظيم هذه الخدمات وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة.

وأوضح أمين منطقة جازان المهندس عبدالله القرني، أن بلدية المدينة ممثلة بإدارة الخدمات قامت بحملة مداهمة كبيره،شملت سوق الخضار،حيث تمت مصادرة عدد كبير من المواد الغذائية والمعلبات المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتم إتلافها وفق الطرق الصحية، مؤكداً بأن الحملات لا تزال مستمرة للقضاء على مثل هذه الظواهر السلبية.

من جانبه قال مدير إدارة الخدمات ببلدية المدينة عبد الرحمن العبسي، أن البلدية في جاهزية تامة بشأن تكثيف مختلف الأعمال وتنفيذ الخدمات إضافة إلى متابعة الأسواق التجارية والغذائية ومكافحة الظواهر السلبية التي تعرض أرواح المواطنين والمقيمين للخطر.

مضيفاً إن الدور الرقابي للبلدية لا يقتصر على التأكد من سلامة المواد الغذائية فحسب وإنما يشمل التحقق من سلامة المتعاملين معها من العمالة التي تشرف على تحضيرها وبيعها إضافة إلى التأكد من الأسس والمعايير التي يجب أن تتوافر فيها فضلا عن التحقق من مطابقتها للمواصفات وصحة تخزينها.

كما شدد أمين المنطقة على البلديات في جميع محافظات منطقة جازان بضرورة تفعيل الدور الرقابي للبلدية من خلال شن حملاتها التفتيشية على كافة الأنشطة التجارية والمحلات الغذائية الخاضعة لرقابة البلدية ومنها المطاعم لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية نظراً لاتصالها بصورة مباشرة مع جمهور المستهلكين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة