Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكد أن الوزارة أنهت الدراسة .. وزير النقل:
أمير الشرقية يوجه باستكمال المراحل التفصيلية لخطة النقل في الدمام

رجوع

أكَّد معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أن الدراسة التي قامت بها الوزارة لتطوير النقل العام في حاضرة الدمام والتي انتهت مؤخراً حظيت بالدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، حيث وجّه سموه بأن تستكمل المراحل التفصيلية التي تهيئ الخطة للتنفيذ والرفع للمقام السامي الكريم لطلب الموافقة على اعتماد خطة شبكة النقل العام في حاضرة الدمام.

وأوضح معاليه أن الوزارة قدمت مؤخراً عرضاً لسمو أمير المنطقة الشرقية وبحضور سمو نائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد اشتمل على نتائج الدراسة التي قامت بها الوزارة لتطوير النقل العام في حاضرة الدمام والتي تشمل مدن الدمام والخبر والظهران ومحافظة القطيف، حيث خرجت الدراسة بمقترح لمنظومة النقل داخل وفيما بين تلك المدن تتكون من خطوط سكة حديد خفيفة وحافلات ذات مسارات مخصصة بالإضافة إلى مجموعة من خطوط الحافلات لخدمة الأحياء وربطها مع خطوط سكة الحديد.

وفي نهاية العرض شكر سموه الوزارة على هذه المبادرة وعلى الجهد الطيب.

ونبَّه سموه إلى ضرورة أن تكون الشبكة مرنة قابلة للتحديث والتوسع لتواكب التطور العمراني والنشاطات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال معاليه: «إن الوزارة كانت قد كلفت أحد المكاتب الاستشارية بإجراء تلك الدراسة وشكلت فريقاً من الوزارة وأمانة المنطقة الشرقية ومرور المنطقة وشركة أرامكو السعودية للإشراف على الدراسة ومراجعة تقارير الاستشاري في كل مرحلة من مراحل الدراسة. وهو نفس الأسلوب الذي اتبعته الوزارة في سياق خطتها لتطوير النقل العام، حيث أنهت الوزارة مخططات النقل العام في كل من جدة والدمام وبريدة والطائف وجازان.

كما شاركت في الدراسات التي أعدتها هيئة تطوير الرياض وأمانة المدينة المنورة لتطوير النقل العام بهما. والوزارة تعمل حالياً على انهاء مخططات النقل العام في حاضرة أبها والهفوف وحائل، كما أنها بدأت مرحلة التصميم في جدة وجازان وهي تخطط الآن لطرح مرحلة التصميم في كل من الدمام والطائف وبريدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة