Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال الاجتماع الثالث للجنة التنسيقية لمؤتمر الطلاب الرابع.. وبأكثر من( 4) آلاف مشاركة
د. السيف: الطلاب والطالبات محور أساسي في عمل وزارة التعليم العالي

رجوع

الجزيرة- الرياض:

أكد معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف أن طلاب وطالبات التعليم العالي هم المحور الأساسي في عمل الوزارة. وقال في كلمة له خلال الاجتماع الثالث للجنة التنسيقية للمؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي يعقد خلال الفترة 19-22-6-1434هـ، إن الطالب هو المحور الأساسي في العملية التعليمية في مجالات التعليم العالي في المملكة، مشيراً إلى أن مشاركات وأعمال الطلاب والطالبات متميزة وتفاعلهم للمشاركة في هذا المؤتمر إيجابية.

وأضاف الدكتور السيف: إن المؤتمر يحمل أهمية وطابعاً خاصاً لإقامته في أقدس بقاع الأرض مكة المكرمة، واقترح تبني ودعم المشاركات البحثية المتميزة للطلاب والطالبات، وكذلك إرسال المتميزين منهم إلى رحلات علمية دولية للاستفادة من الخبرات الجامعية العالمية في فترة الصيف، مبينا أن الوزارة تدعم هذا التوجه الذي سيعود بالنفع والفائدة على الطلاب والطالبات.

وشكر معالي نائب وزير التعليم العالي وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ والمدير التنفيذي للمؤتمر الدكتور أيمن بن سالم الحربي ونائبه وكافة العاملين معه من رؤساء اللجان وأعضاء اللجان على جهودهم التي يبذلونها في سبيل إنجاح أعمال المؤتمر، كما شكر كافة منسقي الجامعات على متابعتهم وجهودهم التنسيقية التي يبذلونها في المؤتمر.

من جانبه، شكر وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ في كلمته معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف على متابعتهم المستمرة ودعمهم غير المحدود لإنجاح فعاليات المؤتمر.

وبين الدكتور الفنتوخ آليات اختيار الأعمال المشاركة والمحكمين الذين بلغ عددهم (2500) محكم، مؤكداً أن الأعمال المنجزة لإنجاح أعمال المؤتمر تسير بشكل سليم حسب ما خطط له في كافة الجوانب ووصلت نسبة النجاح (100%) حتى الآن.

وأوضح الدكتور الفنتوخ أن مجموع المشاركات بلغت (4572) مشاركة في مختلف المحاور، حيث بلغت في مجال البحث العلمي (2875) بحثاً، وفي مجال الخدمة المجتمعية والابتكارات وريادة الأعمال والإلقاء العربي والأفلام الوثائقية (759) مشاركة، بالإضافة إلى (938) مشاركة في مجال التصوير التشكيلي والضوئي والخط العربي والرسم التشكيلي والكاريكاتوري والفن الرقمي.

عقب ذلك قدم المدير التنفيذي للمؤتمر الدكتور أيمن بن سالم الحربي عرض تقديمي حول أعمال المؤتمر تضمن الإنجازات التي تمت، واستعرض عدد المشاركات المختلفة التي وصلت من الطلاب والطالبات، وكذلك استعرض مهام منسقي الجامعات في المرحلة القادمة. ثم بدأت نقاشات منسقي الجامعات مع معالي نائب وزير التعليم العالي ووكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات والمدير التنفيذي للمؤتمر حول بعض المقترحات ومهام المنسقين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة