Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنطلق فعالياته غداً الأحد بحضور خبراء دوليين ووطنيين وبمشاركة (300) مشارك
مؤتمر طب العيون وبصريات الأطفال يناقش قضايا متعددة وطرق (للوقاية)

رجوع

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

تنطلق غداً الأحد فعاليات المؤتمر الأول الذي تنظمه الشئون الصحية بالحرس الوطني ممثلة بقسم العيون بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض بالتعاون مع الشئون الأكاديمية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية واللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع)، ومجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون (مياكو) تحت شعار (طب عيون وبصريات الأطفال) وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت، ولمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس شعبة العيون المشرف على العيادات الخارجية والمشرف على المؤتمر بالمدينة دكتور طارق مبارك الدباسي في تصريح خاص بـ(الجزيرة) أن المؤتمر سوف يشارك فيه خبراء عالميون من أعرق الجامعات الأمريكية والكندية والأوروبية بالإضافة إلى خبراء ومختصين من الكفاءات الوطنية السعودية، حيث من المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر ما يقارب من 300 مشارك..

وقال د. الدباسي إن هناك العديد من المحاور العامة في هذا المؤتمر منها 20 ساعة تعليمية على مدار ثلاثة أيام بواقع أربع ورش عمل بتسع ساعات معتمدة كما سوف يصاحب هذا المؤتمر معرض يحتوي على ما هو جديد في طب العيون والبصريات.

وأكد الدباسي أن إحدى الورش سوف تتحدث عن فحص العين بالإشاعة الصوتية وقياس العدسات المزروعة داخل العين، كما سيناقش المؤتمر أحد أسباب مشاكل العيون والحول وطرق فحص الحول.

وأشار د. الدباسي إلى أن من بين الموضوعات التي سوف يتطرق لها المؤتمر فحص الأطفال المصابين بالتوحد باعتبار أن كشف العيون لدى هذه الفئة صعب.

وأبان أن المؤتمر سوف يركز على طرق الوقاية والتوعية لدى المجتمع كما أن المؤتمر سوف يتحدث عن دور تطوير الوسائل الحديثة في مجال طب العيون والبصريات الخاصة بها..

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر دكتور منصور المفرج إن هذا المؤتمر سوف يناقش قضايا مهمة تتعلق بتطويع الأجهزة الحديثة لخدمة ضعاف البصر، وأن هناك العديد من الورش المصاحبة للفعاليات التي تتحدث عن ضعف البصر، مشيراً إلى أن المؤتمر قد وجه الدعوة لعدد من الجهات ذات العلاقة، كما تحدثت الأستاذة فوزية أبو حيمد أخصائية بصريات والأخصائية رنا الشايع عن هذا المؤتمر وأوضحت أن هذا المؤتمر هو مكسب للعاملين في حقل البصريات للتعرف على أحدث المعدات والاستماع إلى محاضرات الخبراء الدوليين الذين يشاركون في هذا المؤتمر.

وقالت إنه سوف يحضر هذا المؤتمر عدد من الأخصائيات العاملات في ميادين الوحدات الصحية، مشيدين بالجهود التي يقوم بها الحرس الوطني، ممثلاً في الشؤون الصحية التي حرصت على إيجاد مثل هذا المؤتمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة