Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

البراك : الاتفاقية تأتي في إطار منهجية التدرج في الانتقال إلى سوق الكهرباء التنافسي
السعودية للكهرباء تبرم اتفاقية مع الوطنية لنقل الكهرباء لاستئجار كامل السعة الكهربائية للشبكة

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

أبرمت الشركة السعوديَّة للكهرباء اتفاقية حصرية مع الشركة الوطنيَّة لنقل الكهرباء يتم بموجبها استئجار كامل السعة الكهربائية لشبكة النقل وتسرى أوليًا لثلاث سنوات على أن تكون خاضعة للتمديد التلقائي حسب ظروف تطوّر سوق الكهرباء في المملكة.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة عقب توقيعه للاتفاقية، موضحًا أن الاتفاقية تَخْتَصُّ بتأجير كامل سعة خطوط نقل الكهرباء بحيث تقوم شركة النقل بتقديم خدمات التشغيل والصيانة لشبكة نقل الكهرباء والقيام بوظائف مشغل الشبكة ومراقبة أداء الشبكة والتشغيل الاقتصادي لمحطات توليد الكهرباء وتصميم وإنشاء مشروعات الجهد العالي بالإضافة لتركيب وصيانة وتشغيل نظام العدادات التجاريَّة، . وأضاف المهندس البراك أن الشركة السعوديَّة للكهرباء ستقوم بموجب الاتفاقية بإعداد خطة منظومة الكهرباء الكاملة وتوفير التمويل اللازم لمشروعات (مشروعات التوليد والنقل والتوزيع) وتوفير الخدمات المشتركة للشركة الوطنيَّة لنقل الكهرباء ومراقبة أدائها.

وأشار البراك إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار منهجية التدرُّج التي أقرتها الشركة في الانتقال إلى سوق الكهرباء التنافسي مستقبلاً من خلال مرحلة انتقالية تقوم فيها الشركة السعوديَّة للكهرباء بشراء الطَّاقة من كافة المنتجين وباستئجار كامل سعات شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة