Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/03/2013 Issue 14782 14782 الثلاثاء 07 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما أنهت المرحلة الأولى ببنرات توعوية بلغت (17) مليونًا على كافة الشبكات و(355) ألف زائر
أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تطلق المرحلة الثانية من مشروع «إلا حياتي»

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أعلن معالي أمين عام اللَّجْنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات الأستاذ الدكتور مفرج بن سعد الحقباني عن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع حملة «إلا حياتي» التي تُعدُّ أحد البرامج التنفيذيَّة التي تسعى إلى تحقيق غايات الإستراتيجيَّة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات. مبينًا أن هذه الحملة تقوم على مرتكزين الأول التوعية التثقيفية عبر القنوات التلفزيونية والثاني التوعية التثقيفية عبر وسائل الإعلام الجديد.

وفيما يتعلّق في المرتكز الأول أوضح الحقباني أنّه خلال المرحلة الأولى من الحملة التي بدأت في 1 فبراير 2013 واستمرت لمدة 30 يومًا. تَمَّ بث مجموعة من الأفلام التوعوية الوقائية التي وجهت لجميع شرائح المجتمع عبر قنوات التلفزيون السعودي وقنوات MBC.

وقال: إن المرتكز الثاني استخدمت فيه وسائل الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي الفيسبيوك facebook.com - NCNC.sa واليوتيوب youtube.com - NCNCsa وتويتر twitter.com - NCNC_sa ببث العبارات الإرشاديَّة القصيرة، وقد شملت الحملة بنرات فلاشية في العديد من المواقع الإلكترونية أهمها والصُّحف المحليَّة والهوتميل وجوجل وفيسبوك ويوتيوب والعديد من المواقع الأخرى. وقد ظهرت بنرات التوعية 17 مليون مرة تقريبًا في كافة الشبكات وزار خلال فترة الحملة على صفحة الفيسبوك 355 ألف زائر.

وبيَّن الحقباني أن المرحلة الثانية ستستمر أربعة أشهر يتخللها فترات تقييم لأداء الحملة وعرض مجموعة جديدة من الأفلام الوقائية التلفزيونية التي سيتم بثَّها على مجموعة قنوات التلفزيون السعودي وقنوات MBC. إضافة للرسائل التوعوية عبر وسائل الإعلام الجديد.

من جانبة بيّن أمين عام اللَّجْنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور خالد بن سعد الجضعي أن فكرة المشروع تعتمد على التوعية الذَّكية بمخاطر المخدرات الفردية والأسرية وأبعاد المشكلة دينيًّا وصحيًّا واقتصاديًّا من خلال رسائل توعوية قصيرة غير مباشرة تبث عبر الفضائيات وشبكات التلفزة الداخليَّة (المدارس والجامعات).

وأضاف الدكتور الجضعي أن أمانة اللَّجْنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات اهتمت بتوسيع أفق التثقيف والتوعية في هذا المجال وتطوير آلياته بأسلوب علمي، من خلال توظيف وسائل التواصل الأكثر انتشارًا وسرعة وذات التأثير على فئات الشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة