Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/03/2013 Issue 14782 14782 الثلاثاء 07 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

للاطلاع على الإجراءات الجديدة وتطوير العمل عبر التقنية
الهويمل يفتتح اللقاء الأول لمديري شؤون الموظفين بالشؤون الإسلامية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

افتتح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدَّعوة والإرشاد للشؤون الإدارية والفنيَّة الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الهويمل اللقاء الأول لمديري شؤون المُوظَّفين في فروع الوزارة في مناطق المملكة الثلاثة عشرة الذي عقد أمس الاثنين السادس من شهر جمادى الأولى في مقر الوزارة بالرياض.

وقد ألقى الأستاذ عبد الله الهويمل كلمةً رحب فيها بالحاضرين، شاكرًا لمديري شؤون المُوظَّفين في الفروع حرصهم، وتفاعلهم مع هذا اللقاء الذي يُعدُّ الأول من نوعه على مستوى الوزارة، حيث إن هذا اللقاء بادرة مهمة من الوزارة في تفعيل اللقاءات، وورش العمل التطويرية الخاصَّة بشؤون المُوظَّفين، انطلاقًا من توجيهات معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ الذي يحرص باستمرار على تطوير العمل في مختلف قطاعات الوزارة.

وأضاف يقول: إن هذا اللقاء له أهميه قصوى لأنّه لا يقتصر على مناقشة مشكلات العمل بل يشمل الاطِّلاع على إجراءات جديدة، أو تطوير العمل إلى الأفضل، فدائمًا الأعمال التي لا تتم مناقشتها وحل مشكلاتها في حينه تتعثر في نقطة من النقاط، مؤكدًا أن العاملين في شؤون المُوظَّفين في جهاز الوزارة بالرياض لديهم الاستعداد في مناقشة جميع النقاط في هذا اللقاء سواء كانت صغيرة أو كبيرة، فالذي لديه مشكلة أو استفسار فلا يتردَّد في طرحه، فهذا الاجتماع ليس الهدف منه النقد أو البحث عن الأخطاء إنما هدفه الوصول إلى وضع الحلول المناسبة لأيِّ مشكلات تعترض أداء إدارات شؤون المُوظَّفين.

وأعرب الأستاذ الهويمل عن تطلعه أن يكون عمل إدارات شؤون المُوظَّفين دائمًا يسير إلى الأحسن وإلى الأفضل، مؤكدًا أن أيّ فكرة أو اقتراح يطرح سيكون محل الاهتمام والتقدير، لافتًا إلى أن التوجُّه حاليًا في إدارات شؤون المُوظَّفين وغيرها إلى التقنيَّة الحديثة والاستفادة منها والاستغناء عن الأعمال الورقية، واليدوية، والوزارة لم تقصر في هذا المجال، وقد أعدت إدارة شؤون المُوظَّفين في الوزارة تصميمًا يتناسب مع احتياجات الوزارة وسوف يبدأ تطبيقه تدريجيًا، بداية من فرع الوزارة بمكَّة المكرمة، ويتطوّر من فرع إلى فرع حتَّى يشمل جميع فروع الوزارة، وهذا النظام سيطور ـ بإذن الله ـ تسيير العمل من حيث السُّرعة والمرونة وتلافي الأخطاء، وتسهيل العمل وإِنْجاز التقارير أولاً بأول، إضافة إلى معرفة الإجراءات والأنظمة. مختتمًا كلمته بتوجيه الشكر لجميع الحضور، ومتمنيًّا لهم التوفيق والسداد.

وكان الاجتماع قد استهل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام شؤون المُوظَّفين بالوزارة الأستاذ خالد بن إبراهيم المرشود كلمة أكَّد فيها على أهمية هذا اللقاء، وأثره في تحقيق التواصل بين مديري شؤون المُوظَّفين في فروع الوزارة المختلفة، والاطِّلاع على أيّ تطورات في الأنظمة والإجراءات واللوائح الخاصَّة بتسيير العمل في إدارات شؤون المُوظَّفين.

وتم عقد اللقاء في جلستين، ناقشت الجلسة الأولى مجموعة من المسائل منها: التوظيف، والترقيات، وخدمة المُوظَّف، والمحفوظات، والرواتب والبدلات.. كمل سيتم خلال اللقاء الاطِّلاع على أية ملاحظات والاستماع لآراء مديري شؤون المُوظَّفين بهدف التَّوصُّل إلى حلول للمعوقات التي تواجههم وسماع آرائهم والإجابة على أسئلتهم، فيما خصصت الجلسة الثانية للحديث عن نظام شؤون المُوظَّفين وفقًا لنظام الحاسب الآلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة