Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/03/2013 Issue 14782 14782 الثلاثاء 07 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

حسن المعاملة يقود (110) عاملات إلى الإسلام

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

نظم القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض حفل المسلمات الجدد واللاتي أسلمن خلال الربع الأول من العام الحالي 1434هـ. بحضور مديرة القسم النسائي الأستاذة منى الخالدي 150 امرأة ما بين مسلمات جدد وكفيلات ومتعاونات.

في بداية الحفل ألقت مديرة القسم النسائي في المكتب أ. منى الخالدي كلمة ترحيبية بالحضور، وهنأت المسلمات الجدد بإسلامهن ودعتهن للتمسك بدينهن وتعاليمه وأحكامه هنا وبعد العودة إلى بلادهن، وحثتهن على نشر الإسلام والدعوة إلى الله في أي مكان تكون فيه. وأشادت بدور الكفيلات وباركت لهن نعمة الهداية التي منّ الله تعالى بها على عاملاتهن. وأوضحت أن الحفل يُقام بشكل دوري خلال العام (كل أربع شهور) ثلاث مرات في السنة. ومتوسط من تسلم خلال الشهر بين 40-50 امرأة من جنسيات مختلفة. وأعربت عن شكرها لطالبات جامعة الامام على مشاركتهن في فعاليات الحفل. وللكفيلات اللاتي شاركن في الحفل.

ثم قامت ثلاث من المسلمات الجدد بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم سردت مجموعة من المسلمات الجدد قصص هدايتهن وإسلامهن (ومنها تأثرهن بالمعاملة الحسنة من الأسر التي يعملن لديهن ورؤية شعائر الإسلام ظاهرةً فيها). ثم ألقت مسلمة جديدة كلمة نصيحة مسلمة جديدة (أكدن فيها على أهمية الثبات على الإسلام). ثم ألقت مستشارة القسم النسائي في مكتب الدعوة شمال الرياض الأستاذة صفية ظافر كلمة. وتخلل الحفل إقامة مسابقات حركية أسهمت في إدخال البهجة إلى قلوب الجدد. ثم قدمت في ختام الحفل هدايا للمسلمات الجدد. وأسلمت 3 نساء وقت الحفل ونطقن الشهادة أمام الحاضرات 2فلبينية و1 هندية . وشارك في الإعداد لهذا الحفل طالبات من جامعة الإمام أبدين تعاوناً ملحوظاً ساهم في إنجاح الحفل. وبلغ عدد المسلمات الجدد اللاتي تم تكريمهن في الحفل 110 امرأة من الفلبين، سريلانكا، كينيا، نيبال، والهند.

وبعد الحفل عقدت مديرة القسم النسائي لقاء مع 20 كفيلة حضرن الحفل ورحبت بهن وبمشاركتهن وتبادلن أحاديث ومرئيات تهم المكتب والكفيلة في سبيل الرقي بتقديم ما هو أفضل للداخلات في الإسلام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة