Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/03/2013 Issue 14782 14782 الثلاثاء 07 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أعلن عن تخصيص أرض لصالح وزارة الثقافة والإعلام
أمير منطقة حائل يرعى حفل جائزة سموه للرواية ويدشن إصدار النادي الأدبي

رجوع

حائل - عبدالعزيز العيادة:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، مساء أمس الأول، حفل جائزة سموه للرواية وتدشين إصدار النادي الأدبي للكاتب فهد العلي العريفي رحمه الله، وذلك بمقر الغرفة التجارية.

وقد أوضح رئيس مجلس النادي الدكتور نايف المهيلب، أن الجائزة دفعت إلى الإبداع والتميز بين الكتاب ولكل المتميزين، مثنيا على الكاتب والأديب العريفي رحمه الله.

عقب ذلك ألقى الدكتور محمد الشوكاني كلمة أمانة الجائزة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة حائل على رعايته ودعمه للرواية السعودية، وللنادي الأدبي على احتضانه للروائيين والدور الذي يقوم به. وبين أن اللجنة اختارت أربع روايات فائزة بالجائزة، مشيرا إلى أن الروايات تجسد المرحلة التي وصلت إليها الرواية السعودية.

ثم ألقى وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته للحفل وما يوليه من دعم للإبداع والمثقفين، كما عبر عن شكره للنادي الأدبي بحائل وأمناء الجائزة.

وأعرب الدكتور الحجيلان عن شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة، على دعمه للمثقفين والكتاب السعوديين، لافتا إلى أن الوزارة تدرس إقامة مكتبة عامة للرجال وأخرى للنساء وواحة للطفل في مناطق المملكة ومنطقة حائل.

إثر ذلك دشّن سمو الأمير سعود بن عبد المحسن إصدار النادي الأدبي لكتاب الأديب فهد العلي العريفي عبر شبكة الإنترنت، ثم كرم الفائزين حيث حصل على المركز الأول ومبلغ 7 آلاف ريال ودرع، الروائي ماجد الجارد، وعلى المركز الثاني محمد النجيمي عن مدونته ومبلغ 10 آلاف ريال ودرع، فيما حصل على المركز الثالث الروائي محمد الغامدي، عن روايته ومبلغ 10 آلاف ريال ودرع، وحصل الكاتب إبراهيم الألمعي، على المركز الرابع ومبلغ 10 آلاف ريال ودرع.

بعد ذلك سلّم الأمير درعاً مقدماً من النادي الأدبي بالمنطقة لوكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، كما سلم سموه معد كتاب فهد العريفي الدكتور محمد الشنطي، والدكتور محمد القشعمي، درعين مقدمين من النادي.

عقب ذلك ألقى سموه كلمة رحب فيها بالحضور، وأثنى فيها على الكاتب فهد العريفي، وأبدى سموه استعداد هيئة تطوير منطقة حائل على تقديم أرض في موقع متميز لوزارة الثقافة والإعلام لإنشاء مكتبة عامة ومرافق ثقافية، وكذلك واحة للطفل تكون رافداً من روافد الثقافة للجنسين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة