Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الشبابيون يشتكون من ضغط المباريات
القاضي: على لجنة المسابقات المحلية وضع جدولة عادلة تخدم كل ممثلي الوطن دون الإضرار بالفرق الأخرى!!

رجوع

كتب - ناجي الحقباني:

تحدث مدرب اللياقة بفريق الشباب رينات فليبارت لـ(الجزيرة) عن وضع الفريق لياقياً بعد أن دخل الفريق مرحلة ضغط المباريات. وقال في حديثه: الفريق الشبابي حالياً يعتبر في المرحلة الأعلى لياقياً وكل ما يحتاج إليه الفريق مجرد تدريبات لياقية تكميلية:

وعن توقف الفريق الفترة الحالية ومدى تأثير ذلك على الفريق قال: التوقف غير جيد لكن كجهاز فني قادرون على توفير تدريبات خاصة تعوض غياب المباريات الرسمية لكن وبدون شك التوقف الطويل مضر للاعبين، خصوصاً على صعيد الانسجام، أما فيما يخص تزاحم المباريات فقد أكد أنهم يعلمون عن ذلك منذ وقت مبكر ولديهم برمجة خاصة للفترة المقبلة والتي ستشهد لعب الفريق أكثر من ثلاث مباريات خلال عشرة أيام تقريبا وهذه هي مهمة الجهاز الفني لوضع البرمجة المستقبلية التي تخدم الفريق إيجابياً:

وفي ذات السياق قال مدافع الفريق الكروي الأول نايف القاضي فيما يخص توقف الدوري لأسبوعين ومدى تأثير ذلك عليهم كلاعبين. قال: للأسف مازلنا في كل موسم نسير على نفس الأخطاء وفي كل موسم تأتي الوعود بتدارك الوضع ووضع روزنامة لا تتعرض لأي تعديل:

وأضاف: نعم سينعكس الانقطاع الطويل عن المباريات الرسمية على مستوى اللاعبين، ولا أعني لياقياً، بل من حيث الانسجام، وأن تعويض الانقطاع عن المباريات الرسمية بمباريات ودية ليس أمرا مجديا، واللاعب يجد الفرق بين الودية والرسمية وهذا ليس بأمر مستغرب، المهم أيضاً أن هذا ليس متعلقا بعقلية اللاعب السعودي أو نحو ذلك، بل في أنحاء العالم المباريات الرسمية لها طابع خاص وحسابات أخرى:

وعن الفترة المقبلة التي ستشهد ضغطا في المباريات وهذا لن يكون في صالح الفرق التي تمثل الوطن خارجيا (الشباب، الهلال، الأهلي، الاتفاق) في الوقت الذي ينبغي من لجنة المسابقات المحلية وضع جدولة عادلة تخدم كل ممثلي الوطن دون الإضرار بالفرق الأخرى!! وهذا ما يطالب به كل الرياضيين من سنوات ولكن!!

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضاً كبيراً في مستوى الفرق المشاركة آسيويا نتيجة الإجهاد.

وفي رده على من يقارن مشاركة الأندية الأوروبية في دوري الأبطال والدوري المحلي وأنهم يلعبون كل ثلاثة أيام مباراة مُدعين أن هذا هو الاحتراف الحقيقي ذكر القاضي أن الاحتراف هنا في السعودية أعوج وغير مشابه لأوروبا حتى تتم مقارنته بهم! مطالبا كل من يستند لهذا المثل أن يأخذوا الاحتراف كاملاً كما يحدث في أوروبا والتي لم تشهد توقف للدوري لأكثر من أسبوعين بسبب مشاركة منتخب في تصفيات أو نحوه!

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة