Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل (12) وإصابة (35) آخرون بانفجار سيارة ملغومة في باكستان

رجوع

بيشاور - رويترز:

قالت الشرطة الباكستانية إن 12 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 35 آخرين أمس الخميس في انفجار سيارة ملغومة في مخيم بشمال غرب باكستان لنازحين فروا من القتال بين القوات الحكومية ومتشددين إسلاميين.

ووقع الانفجار في مخيم جالوزاي بمنطقة نوشيرا في إقليم خيبر بختون خوا الذي يقع على الحدود مع أفغانستان ويعتبر معقلا للمتشددين الذين يسعون للإطاحة بالحكومة الباكستانية المدعومة من واشنطن. ويعيش في المخيم نازحون فروا من العنف في مناطق قبائل البشتون على الحدود مع أفغانستان، حيث ينشط مقاتلو تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وفر مئات الآلاف خلال السنوات الخمس المنصرمة من المناطق القبلية على طول الحدود ومن مناطق أخرى مثل وادي سوات شمال غربي إسلام آباد. وتمكن الكثيرون من العودة إلى منازلهم خاصة من جاءوا من سوات لكن الآلاف ما زالوا في المخيمات. من جهتها، نفت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الانفجار. وقال المتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان إن استهداف الأبرياء غير إنساني وغير إسلامي. ويأتي الانفجار بعد أيام من استكمال الحكومة الباكستانية المنتخبة فترتها التي استمرت خمس سنوات وهي أول حكومة تستكمل فترتها في تاريخ باكستان المضطرب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة